slideالأقتصادية

انطلاق فعاليات أسبوع الشمول المالي في العراق ليوم غدا الاربعاء

الاولى نيوز / بغداد

/ أعلنت رابطة المصارف الخاصة العراقية،اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات أسبوع الشمول المالي يوم غد الأربعاء في جميع انحاء العراق، بهدف زيادة المتعاملين مع القطاع المصرفي.

وقال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية، علي طارق في بيان، إن “يوم غد الأربعاء سيشهد انطلاق فعاليات أسبوع الشمول المالي التي ستشارك فيها كافة المصارف والشركات المالية التي تعمل في العراق، بهدف تثقيف الجمهور على أهمية الشمول المالي مما سينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد”.

وأضاف أن “البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة يشرفان بشكل مباشر على تنظيم أسبوع الشمول المالي الذي سينطلق بالتزامن مع الدول العربية”، منوها إلى أن “العراق يرغب بزيادة عدد المتعاملين مع القطاع المصرفي إلى نسب كبيرة لان ذلك سيجعل المواطنين يتمتعون بالخدمات المصرفية المتاحة للجمهور من قروض ودفع الكتروني وغيرها”.

ولفت إلى أن “فعاليات أسبوع الشمول المالي تتضمن قيام المصارف العراقية بعرض منتجاتها في الأماكن العامة التي تراها مناسبة من جامعات ومراكز تجارية وغيرها”، مشيرا إلى أن “المصارف ستقوم خلال أسبوع الشمول المالي بفتح حسابات مصرفية ومنح بطاقات ائتمانية وغيرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى