الرياضية

انطلاق قمة القيادات الرياضية في أبوظبي بمشاركة 400 شخصية عالمية

انطلقت الأربعاء 16 مارس/آذار أعمال النسخة الرابعة من قمة القيادات الرياضية العالمية، التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي.

وتقام قمة القيادات الرياضية العالمية بمركز المؤتمرات بحلبة مرسى ياس على مدار يومين، وتشهد 12 جلسة بواقع 6 جلسات في كل يوم.

وتناقش أعمال القمة مشاركة 400 من قادة الرياضة العالميين، وتسلط الضوء على أبرز مستجدات صناعة الرياضة العالمية من خلال 4 محاور رئيسية وهي: القيادة والتكنولوجيا والإبداع والخبرة.

كما تهدف استضافة القمة إلى معرفة التحديات والفرص، ولقاء القادة الرياضيين ببعضهم البعض في مكان واحد للاستفادة من الخبرات، وتحويل الأفكار والآراء إلى واقع ملموس، إلى جانب تبادل المتحدثين في المنطقة وجهات النظر والرؤى الثاقبة بشأن كيفية تطور الرياضة وأين تكمن الفرص الطويلة الأجل.

جدول أعمال اليوم الأول

وتنطلق أعمال القمة بالجلسة الافتتاحية بعنوان (نظرة على عالم الرياضة أواخر عام 2021 وبداية عام 2022، كيف ازدهرت الرياضة في أبوظبي ومنطقة الشرق الأوسط؟).

خلال الجلسة الافتتاحية يتحدث عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وجيمي ورل مؤسس ورئيس “ليدرز”.

بعد ذلك تنطلق الجلسة الثانية “تسويق كرة القدم في العصر الجديد”، ويتحدث فيها كل من: أدريان فيلبي، المدير التجاري لنادي سلتيك الأسكتلندي، ونافين سينج، المدير التجاري لاتحاد كرة القدم الإنجليزي، وخالد بدر الرئيس التنفيذي للعمليات لنادي بيراميدز المصري.

وتتناول محاور الجلسة فتح مصادر جديدة للإيرادات، وبناء نموذج عمل مستدام لكرة القدم للسيدات، الشراكات المراد توقيعها وكيف تبدو.

98 100038 abu dhabi sports leaders summit 2022 2

وتبدأ أعمال الجلسة الثالثة بعنوان كيف تتعامل الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية مع الأسواق الدولية؟، وتتحدث خلالها ميليسا بروكتور مدير التسويق بنادي أتلانتا هوكس لكرة السلة، بمحاور: فرق الولايات المتحدة الأمريكية تتخطى الحدود الجغرافية التقليدية، وتوفير الموارد والاستثمار في الاستراتيجية العالمية، والعمل مع أصحاب المصلحة الرئيسيين بطريقة مشتركة.

فيما تقام الجلسة الرابعة بعنوان “كيفية مزج استضافة الأحداث واقعيا ورقميا” ويتحدث خلالها أليكس روبيرتسون، رئيس التسويق في شركة الاتحاد للطيران، وجون ليكريش، الرئيس التنفيذي لفلاش للترفيه، بمحاور نماذج تجهيز المنشآت والفعاليات بعد جائحة كورونا، وتجارب شخصية عبر الإنترنت للمشاركة والإلهام، ومستقبل الرياضة والضيافة الترفيهية.

الجلسة الخامسة لليوم الأول “تطوير كرة القدم حول العالم” يتحدث خلالها جيمس جونسون، المدير التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم، ولورا جورج، الأمين العام للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، روبي فاولر نجم كرة قدم سابق في المنتخب الإنجليزي ونادي ليفربول الإنجليزي، بمحاور: تنظيم اللعبة في مناطق مختلفة، ومن المشاركة إلى الاحتراف، والمحافظة على التقاليد مع البقاء في المقدمة.

وتختتم أعمال اليوم الأول لقمة القيادات الرياضية العالمية بالجلسة السادسة تحت عنوان “إطلاق العنان لرياضة المرأة” وتتحدث خلالها: كندة إبراهيم، مديرة المحتوى العالمي للشركاء في الشرق الأوسط وتركيا “تويتر”، وبيني بونسو مديرة المحتوى اليومي “القناة الأولمبية” بمحاور: استراتيجيات لبناء قنوات إعلامية لرياضة المرأة، وتثقيف الجماهير حول رياضة المرأة، وبناء الشراكات وزيادة التفاعل.

جدول أعمال اليوم الثاني

يبدأ برنامج اليوم الثاني لأعمال قمة القيادات الرياضية العالمية، والذي يقام يوم الخميس الموافق 17 مارس/آذار 2022، بالجلسة الأولى تحت عنوان “دراسة الأشكال المختلفة للعبة الكريكيت”، ويتحدث خلالها السير اليستير كوك، لاعب الكريكيت الإنجليزي، نادي مقاطعة إسيكس للكريكيت، وتوم بانتون لاعب الكريكيت الإنجليزي، فريق سمريست للكريكيت، وتشمل محاور الجلسة: حماية لعبة الكريكيت في عالم متغير، والإيجابيات والسلبيات والمتغيرات، وكيف يتكيف اللاعبون والمدربون والمشجعون.

ثم تليها الجلسة الثانية تحت عنوان “مستقبل الاستثمار في لعبة الجولف”، وتتضمن محاور الجلسة جولة الجولف وتمويله الضخم، والتعايش مع أجندة بطولات مزدحمة، وصقل المنتج للجماهير واللاعبين والشركاء، ويتحدث خلالها الكساندرا أرماس، المدير التنفيذي للجولة الأوروبية للسيدات، وفيل كوتون، شركة اليفيت للرياضة، وخالد مبارك الشامسي، الأمين العام للاتحاد الإماراتي للجولف.

فيما تقام أعمال الجلسة الثالثة تحت عنوان “قصة الشراكة بين الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي”.

ويتحدث خلال الجلسة الثالثة رالف ريفيرا المدير العام للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في أوروبا والشرق الأوسط، وفاطمة البلوشي، مديرة إدارة الفعاليات بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وتتضمن محاور الجلسة بناء نماذج تجارية فريدة من نوعها في الأسواق العالمية، والشراكات المحلية وأهميتها، وإيجاد وتنمية المشجعين في جميع أنحاء العالم.

وتتواصل أعمال القمة بالجلسة الرابعة بعنوان “ما أهمية الاتحادات الدولية الرياضية؟” ويتحدث خلالها: جوانا كوتس، رئيسة تنفيذية من ذوات الخبرة، وناشطة في مجال رياضة المرأة، جوردي بيرتوميو، مدير تنفيذي الدوري الأوروبي، وماريسول كاسادو، رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون، وتتضمن محاور الجلسة: تحقيق التوازن بين النخبة ومختلف فئات المجتمع، والاستماع الى رغبات المشجعين، أهمية الألعاب الأولمبية، الآن وفي المستقبل.

وتتناول الجلسة الخامسة والتي تأتي بعنوان “المشاركة والتمكين: وجهات نظر عالمية حول تكوين روابط قوية مع المشجعين” ويتحدث خلالها: جورج ايفازوجلو، الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، وسيف راشد النعيمي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، وبيني بونسو، مدير المحتوى اليومي في القناة الأولمبية، كما تتناول محاور: كيف تحول المشجعين العاديين إلى متفانين، والعمل مع الشركاء لتعزيز علاقات المشجعين، والتنافس على جذب الاهتمام في ظل تشبع الأسواق العالمية.

وتصل أعمال القمة للجلسة السادسة والختامية تحت عنوان “سد الفجوة بين لاعبات النخبة وممارسات الرياضة من المجتمع”، ويتحدث خلالها: الدكتورة أمنيات الهاجري، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، لورا جورج، لاعبة المنتخب الفرنسي سابقا، جوانا كوتس، رئيسة تنفيذية من ذوات الخبرة، وناشطة في مجال رياضة المرأة وتتناول الجلسة محاور: بناء إطار للمشاركة، ودور الجهات الرياضية الكبرى في بناء نمط حياة صحي، والتحفيز والعمل الفعلي.

كما ستشهد أعمال القمة عقد العديد من الورش التفاعلية مع محاور ومخرجات الجلسات الرئيسية، إلى جانب ذلك يتضمن برنامج المؤتمر الإعلان عن مجموعة من الفعاليات الرياضية التي تقام خلال العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى