الأمنية

ايجاز امني للقوات المسلحة حول عملياتها ضد عصابات داعش الارهابية

علنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، عن ايجاز امني للقوات المسلحة حول العمليات ضد عصابات داعش الارهابية.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة فريق أول ركن عبد الامير الشمري، في بيان تلقه وكالة (الاولى نيوز)،إن “قيادة العمليات المشتركة تحيد الموارد في الحدود الدولية من اجراءات التحكيم وكذلك موضوع انشاء الخطوط الدفاعية وتعزيز الشريط الحدودي ضمن هذه المنطقة”. 

وأضاف الشمري أن “الوضع الامني على الحدود مطمئن بالكامل وهنالك سيطرة كاملة على الخط الحدود الدولية، وسيكون هنالك تأسيس لخط دفاعي ثاني لقطعات الجيش العراقي”، مشيرا إلى أن “هناك ثلاثة افواج الاول من الشرطة الاتحادية والفوجين من الرد السريع لتعزيز قاطع لواء 17”.

ولفت إلى أنه ” العمل بدأ بوتيرة عالية لإكمال المانع في الاماكن غير ممسوكة، التي كانت سابقا بين قوات الاتحادية وحرس الاقليم”، مبيناً أن “هذا الموضوع تم حسمه بالاشتراك مع اقليم كردستان، وتم نشر قوات حرس الحدود على طول الشريط الحدودي مع سوريا”. 

وأكد الشمري، أن “الحدود ممسوكة بقوة، ولاتوجد أي خروقات على الشريط الحدودي”.

وفيما يخص الضربات الجوية، أوضح أن “هنالك جهداً متميزاً خلال الشهرين الماضيين من قبل الوكالات الامنية لتحديد مضافات العدو، حيث تم تنفيذ استطلاع جوي على المضافات وتوجيه ضربات جوية أسفرت عن قتل الارهابيين في هذه المضافات”.

ونوه، أنه “خلال شهر كانون الاول من العام الماضي 2021 من شهر 1-12 إلى 31-12   وبناء على معلومات استخبارية من وكالة الاستخبارات واجهزة الاستخبارات العسكرية وجهاز الامني الوطني وجهاز المخابرات والوكالات الامنية اشتركت بشكل فعال في تزويدنا بالمعلومات، تمكنت القوة الجوية العراقية من تنفيذ 29 ضربة جوية خلال الشهر الماضي قتل خلالها 15 ارهابي وتدمير 10 مضافات وتدمير 2 كهف ومعسكرين”. 

وأكمل، أنه “خلال الشهر الجاري لغاية الآن، نفذت 22 ضربة جوية، أسفرت عن قتل 22 ارهابي وتدمير 4 مضافات وتدمير 2 كهف وبيت مهجور وعجلتين مع دراجة نارية”.

فيما قال رئيس جهاز مكافحة الارهاب عبد الوهاب الساعدي، خلال بيان تلقته وكالة (الاولى نيوز)،ان “الجهاز نفذ خلال الشهر الماضي 21 واجباً، فضلا عن القاء القبض على 17 معتقلاً وهم الان قيد التحقيق”.

واوضح، ان “الجهاز نفذ الكثير من الفعاليات لرفع المستوى بالتنسيق مع قيادة القوة البحرية والجوية وطيران الجيش، منها فعاليتين تدريبيتين مهمتين وهي الطائر المختطفة بمطار بغداد وسفينة مختطفة بمحافظة البصرة”.

واشار الساعدي، الى “استمرار فعاليات جهاز مكافحة الارهاب”، مؤكدا “استحصاله معلومات كثيرة عن الخلايا النائمة المتواجدة في المناطق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى