العربية والدولية

ايران: المفاوضات ستستمر مع الجانب الاوربي بشان الاتفاق النووي خلال الاسابیع المقبلة على جمیع المستویات

الاولى نيوز / بغداد

قال مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي ان المفاوضات ستستمر مع الجانب الاوربي بشان الاتفاق النووي خلال الاسابیع المقبلة على جمیع المستویات و ستكون الاولوية فيها لمستوى الخبراء لفرض التوصل الى نتیجة ورؤیة واضحة حول مواصلة المسار.

واشار عراقجي عقب اختتام اجتماع في فيينا مع الاطراف الاوربية الموقعة على الاتفاق النووی بحسب وكالة الانباء الايرانية الرسمية” ايرنا ” الى تعهد الدول الاوروبية بتوفير مطالب ايران، معتبرا ان الثقة ازدادت في الحفاظ على الاتفاق النووي”.

واضاف:” ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة ستقرر، بعد اجتیاز هذه المراحل، فیما اذا كانت ستبقي في الاتفاق النووي ام لا “.

واوضح” ان الاجتماع الطارئ للجنة المشتركة قد انعقد بطلب من ایران للبحث في انسحاب امیركا من الاتفاق وتداعیاته وفیما اذا كان الاعضاء الآخرون في الاتفاق قادرین على الحفاظ على الاتفاق دون امیركا وتوفیر مصالح ایران”.

واضاف:” لقد تم تشكیل فریق عمل خاص بالحظر قبل انعقاد الاجتماع كما عقدت اجتماعات عدیدة على مستوي الخبراء بمشاركة الاتحاد الاوروبی والبلدان الاوروبیة الثلاثة (المانیا وبریطانیا وفرنسا) والصین وروسیا حیث كانت الاجتماعات مكثّفة للغایة ” .

وتابع:” ان الاجتماع كان جيدا و اكد الاعضاء خلاله موقفهم الموحد حیال الاستمرار في تعهداتهم على توفیر مطالب ایران واعتبروا تطبیع التعاون الاقتصادي معها امرا ضروریا من اجل الابقاء على الاتفاق كما اعربوا عن اسفهم لانسحاب امیركا منه “.

وذكرت ” ايرنا” ان اللجنة المشتركة التابعة للاتفاق النووي عقدت اجتماعا في فیینا بمشاركة وفود من ایران والمانیا وفرنسا وبریطانیا وروسیا والصین بالاضافة الى مساعدة مسؤولة السیاسة الخارجیة للاتحاد الاوروبي هیلغا شمیت والمدیر العام للوكالة الدولیة للطاقة الذریة یوكیا امانو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى