العربية والدولية

ايران تنفي تقديمها حزمة شروط جديدة من أجل القبول باتفاق نووي جديد

الاولى نيوز / بغداد

نفت إيران تقديم حزمة شروط جديدة لها من أجل القبول باتفاق جديد عقب الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي, مؤكدة بأنها ستبقى في الاتفاق إذا ما حقق مصالحها.

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قوله: “سنبقى في الاتفاق النووي فيما إذا استطاعت الأطراف الأخرى ضمان مصالح إيران المنصوص عليها فيه وأن ما يطرح عدا ذلك لا أساس له من الصحة بتاتا”.

وأضاف :” أن إيران باعتبارها إحد الأطراف الملتزمة بالاتفاق النووي بعد الانسحاب الأمريكي واستجابة منها لدعوات الأطراف الأخرى للبقاء فيه أعلنت بصراحة وشفافية أن هذه الأطراف لو تمكنت من مراعاة حقوقها فإنها ستبقى في الاتفاق وفيما عدا ذلك فإن كل ما يطرح لا أساس له ومضلل ولا يحظى بالاهتمام”.

وبشأن ما تتداوله بعض وسائل الاعلام الاجنبیة فی هذا المجال قال قاسمي:” ان مثل هذه الاخبار والمزاعم الواهیة هي من نسیج غرف الفكر التابعة للكیان الصهیوني ومروجي الفوضى الدولیین ومن یضمر السوء للشعب الایراني والهدف منها تألیب الاجواء وحرف مسار الحوار بین ایران والاطراف الاخرى فی الاتفاق.

وأكد أهمية تمكن الأطراف الأخرى من العمل بتعهداتها وفق ما ينص عليه الاتفاق وسيتم التثبت من هذا الأمر في المرحلة القادمة من المفاوضات المكثفة “.

واوضح انه وفقا للاطر المحددة سیتم مناقشة كل مایتعلق بالاتفاق النووي بین ایران والاطراف الاخرى خلال الاجتماع الاول للجنة المشتركة المنبثقة عن الاتفاق دون امیركا الذي سیعقد بناء على مقترح ایران فی الایام القادمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى