slideالسياسيةالعربية والدولية

ايران : لم نكن نسعى وراء قتل الجنود الأمريكان

كشف قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الايراني امير علي حاجي زادة، الخميس، ان طهران لم تكن تسعى وراء القتل، بل كانت تهدف لتوجيه ضربة للقواعد العسكرية الاميركية في العراق.

وقال حاجي زادة في تصريحات صحفية لوسائل اعلام ايرانية، تابعتها /الاولى نيوز/، اليوم (9 كانون الثاني 2020)، “كنا نهدف لتوجيه الضربة للهدف الرئيس للعدو المتمثل في قاعدة عين الاسد العسكرية، ولم نكن نسعى وراء قتل الجنود الاميركان”.

وكان مصدر مطلع قد ذكر، امس الاربعاء، لـ ان ار تي، ان ايران أطلعت الولايات المتحدة على توقيت الهجوم الصاروخي على العراق، قبل عدة ساعات من تنفيذه، منعا لوقوع إصابات في صفوف القوات الاميركية.

وذكر المصدر، انه “بعد ابلاغ الاميركيين بالهجوم، توجه جميع الجنود الى الملاجىء، لضمان الا يؤدي هذا الرد إلى سقوط ضحايا أجانب”.

واضاف، ان “القوات الأميركية نقلت طائراتها الى ملاجىء ومواقع أخرى محصنة داخل قاعدة (عين الأسد) في غرب الأنبار قبيل الهجوم”.

واوضح، ان “الهجمات لم تسفر عن وقوع اي ضحايا بشرية او مادية، وانه تم ابلاغ الجانب الاميركي بتوقيت انتهاء الهجوم”.

وكان المرشد الاعلى الايراني علي خامنئي قد اعلن في وقت سابق، الانتقام من الجانب الاميركي ودعا الى العمل من اجل اخراج القوات الاميركية من العراق.

جدير بالذكر ان رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي قد اعلن عن اجراء اتصالات داخلية وخارجية في محاولة لاحتواء الموقف وعدم الدخول في حرب مفتوحة سيكون العراق والمنطقة من اول ضحاياها، فيما قال الرئيس الاميركي دونالد ترمب ان تقييم الخسائر والأضرار التي حدثت حتى الان جيدة جدا، وكل شيء على ما يرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى