العربية والدولية

ايران وروسيا تؤكدان استمرار التعاون حتى القضاء التام على الارهابيين

الاولى نيوز / بغداد

اكد وزير الدّفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد امير حاتمي ، على استمرار التعاون بين ايران وروسيا حتى القضاء الكامل على الارهابيين.

وقال حاتمي الذي الذي يشارك في مؤتمر موسكو الامني السابع وخلال اللقاء مع نظيره الروسي سيرغي شويغو بحسب وسائل اعلام ايرانية:” أن إيران تولي أهميّة خاصّة لهذا المؤتمر وسبق لها ان شاركت في كل دوراته , مؤكدا أن التّعاون بين البلدين يندرج ضمن سياق الاتفاقيّات العسكرية الموقّعة في العام 2015 بين ايران وروسيا الاتحادية، مضيفا “نحن نشهد تطورا ملحوظا في التعاون العسكري بين البلدين”.

وشدد الوزير الإيراني على أن التّعاون بين إيران وروسيا سيستمر حتى إبادة الإرهابيين بشكل كامل في سوريا؛ مضيفا “نحن ملتزمون بالتعاون الذي قطعناه مع روسيا حول القضاء على الارهابيين”.

من جهته قال وزير الدّفاع الروسي سيرغي شويغو :”لقد حققت الجمهورية الإسلامية الإيرانية وروسيا نجاحات في مجال التعاون فيما بينهما حيث تم تحرير القسم الأعظم من سوريا من يد الارهابيين”.

وأشار شويغو” الى المجالات المختلفة للتعاون بين البلدين، مضيفا يجب تعزيز الأمن في المنطقة خصوصا فيما يخص عودة اللاجئين وإعادة عجلة الحياة الى سوريا”.

وتابع:”: سيبحث مؤتمر موسكو الأمني العديد من المواضيع ومن بينها المواضيع التي تبحثها قمة رؤساء إيران، روسيا وتركيا”.

وتنطلق أعمال المؤتمر الأمني الدّولي السّابع اليوم الأربعاء، لبحث العديد من القضايا الدوليّة والإقليمية”./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى