الأمنية

بأربع محافظات.. إيجاز لنشاطات القوات الأمنية خلال اليوم

أعلنت خلية الاعلام الامني، إيجاز نشاطات القوات الأمنية في محافظات بغداد، نينوى، كركوك والانبار، خلال اليوم الأربعاء.
وذكرت الخلية في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، أن “قوة من استخبارات الفرقة 20 في قيادة عمليات غرب نينوى، نفذت واجب استطلاع لغرض البحث والتفتيش في منطقة الرمبوسي الشرقي وقد تم العثور على 5 عبوات ناسفة من مخلفات داعش الإرهابي ومسطرتي تفجير وتمت معالجتها موقعيا”.
وأضافت: “اما في قاطع المقر المتقدم للعمليات المشتركة/ كركوك، خرجت قوة بواجب تفتيش في قرية طوب زاوة بعد أن وردت معلومات استخبارية تفيد بوجود عبوات وتم العثور على (15) عبوة قمعية محلية الصنع و(5) لغم ضد الاشخاص محلي الصنع من مخلفات داعش الارهابي، جرى التعامل معها موضعيا”.
وتابعت: “في العاصمة بغداد شرعت قوة من قيادة عمليات بغداد بواجب تفتيش لمناطق (الخضراء والبو جرنة والسكراب) وقد تم العثور على (10) قذيفة مختلفة الانواع والاحجام تالفة من مخلفات داعش الارهابي في منطقة السكراب ، كما عثرت قوة أخرى على صاروخ RBG7 ضد الدروع في شارع الشيخ منهل”.
ولفتت، إلى انه “في الانبار خرجت قوة مشتركة بواجب تفتيش وتدقيق المعلومات الاستخباراتية في منطقة وادي حوران وقد تم العثور على وكر لداعش يحتوي على عبوتين ناسفتين عبارة عن قنابر هاون عيار (82) ملم معدة للتفجير كما عثرت على كيس مملوء بمادة نترات الامونيا شديدة الانفجار”.
وختمت: “في حين شرعت قوة من قيادة عمليات الجزيرة ومفرزة الطائرات المسيرة ومفرزة المعالجة بواجب في صحراء الشامية وعثرت على كدس للعبوات الناسفة يحتوي على (83) عبوة ناسفة على شكل جليكان متفجر بسعة (10) لتر مملوء بمادة (C4) و (81) مسطرة تفجير تم تفجيرها موقعيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى