المحلية

بابل 30 ألف فلّاح يعانون من شحِّ المياه وأغلبهم هاجر الى المدن

تعاني مناطق عدة في جنوب شرقي مدينة الحلة، من شحِّ المياه بعد انقطاعها عن جداول الخميسية والغزالي التي تغطي مساحة 100 ألف كيلومتر مربع.

وقال أحد سكان المنطقة علي الموسوي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “العشرات من العوائل كان خيارها الهجرة الى مناطق داخل المدن أو القريبة من معامل صناعة الطابوق من أجل العمل”. 

فيما أكد الحاج ياسر جبر حمود الكرعاوي من سكنة منطقة الخميسية للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن “عدد سكان تلك المناطق يتجاوز 30 ألف نسمة، أغلبهم يعتمد على الزراعة وتربية الحيوانات مصدراً أساسياً لرزقهم، لكن بسبب شحّ المياه؛ أُهمِلَت الزراعة؛ فاضطر الكثير منهم إلى بيع الحيوانات”.

وذكر المزارع قاسم علي محيسن السويدي من سكنة منطقة الغزالي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن “المياه هي المصدر الوحيد حالياً.. إذ  يتم شراؤه من الحاويات المخصصة لنقل المياه الأهلية وبمبالغ تصل الى 5 آلاف دينار لكل 100 لتر”. 

وأكد السويدي، أن “مياه الشرب ليست الأفضل حالاً، بسبب عدم أكمال مشروع الماء المخصص لتلك المناطق”، لافتاً الى أن “مواد المشروع والأنابيب متروكة منذ مدة طويلة وهي معرَّضة للتلف بسبب الظروف الجوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى