منوعات

باتريك ستيوارت يستعين بشكسبير لمواجهة العزل المنزلي

133 202038 coronavirus patrick stewart

ابتكر الممثل الإنجليزي الشهير باتريك ستيوارت طريقة جديدة لتهدئة أعصاب متابعيه من رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال مرحلة العزل المنزلي القائمة حاليا في أكثر من دولة.

وينشر “ستيورات” مجموعة من الفيديوهات عبر حسابه على “تويتر”، يقرأ خلالها مقاطع من “سوناتات” شكسبير بصوته المميز، وهو ما حقق أكثر من 3.3 مليون متابعة. 

و”سوناتات شكسبير” هي مجموعة مؤلفة من 154 سوناتا تتحدث عن مواضيع متعددة مثل “مرور الوقت، الحب، والجمال”، ونشرت لأول مرة عام 1609 تحت عنوان: “SHAKE-SPEARES SONNETS”، لكنها لم تطبع في كتاب من قبل.

ومن ضمن المقاطع التي قرأها “ستيورات”: “عندما كنت طفلة في الأربعينيات من القرن الماضي، كانت والدتي تقطع شرائح الفاكهة لي.. لم يكن هناك الكثير.. وبينما كانت تضعها أمامي كانت تقول (تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدًا)”..

الطريف أن ستيورات كتب يقول في مقدمة فيديوهاته: “سوناتة في اليوم تغنيك عن الطبيب”، بينما علق عدد من الأشخاص على مقاطع الفيديو ، قائلين إن صوت ستيوارت كان له تأثير إيجابي على نفسيتهم خلال هذا الوقت العصيب.

133 202039 coronavirus patrick stewart shakespeare 2

باتريك ستيوارت هو ممثل سينمائي، تلفزيوني ومسرحي ومنتج ومخرج إنجليزي، وله تاريخ طويل في المسرح والتلفزيون.

كانت بداية مسيرته مع شركة شكسبير الملكية، كما حصل على جائزة “لورانس أوليفييه” عام 1979 لأفضل ممثل عن أدائه في “أنطونيو وكليوباترا”، وفي عام 2008 لعب دور الملك كلوديوس في “هاملت” ليفوز بجائزة “أوليفييه الثانية”.

133 202039 coronavirus patrick stewart shakespeare 3

متابعة: الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى