السياسية

بارزاني: العلاقات بين أربيل وبغداد جيدة وتشهد أجواء إيجابية

أكد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم الخميس، أن العلاقات بين أربيل وبغداد جيدة وتشهد أجواء إيجابية.

وقال بارزاني، في كلمة له خلال مراسيم افتتاح صرح بارزاني الوطني التذكاري في كردستان، تابعته (الاولى نيوز): إن “الذي حصل في تاريخ بارزان هي حركة تحررية كردستانية، ومعركتنا مع الأنظمة السابقة ليست معركة بين الكرد والعرب بل معركة ضد الظالم مهما كان هذا الظالم عربياً أو كردياً”.

وأضاف أنه “في ثورة أيلول لم يتم تنفيذ أي عمل إرهابي أو استهداف المدنيين”، مؤكداً أنه “16 مرة تم حرق أو تدمير قرية بارزان من قبل الأنظمة السابقة”.

وتابع: “اليوم، وبهذا الحضور الكبير، هو الطريق الصحيح وليس القتل والدم”، مشيراً إلى أن “العلاقات بين أربيل وبغداد تشهد الآن أجواء جيدة، وأشكر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، كونه يعمل بجدية لتنفيذ الاتفاق الاستراتيجي، ونحن نعمل لدعمه”.

ولفت إلى أن “هذا الوضع الجيد سيستمر لحل كل المشاكل”، داعياً جميع الأحزاب الكردستانية إلى “فتح صفحة جديدة وإجراء اجتماع موسع قبل الـ18 من الشهر الجاري لحل المشاكل”.

وأردف بالقول: “هناك فرصة أمامنا وأنا داعم لها، وأدعو الإعلام والمنظمات أن يكون لهم دور إيجابي”، مطالباً الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين إلى “العمل معاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى