السياسية

بارزاني حول حرق المباني الحكومية بحلبجة: أفعال تندرج في خانة الإجرام

عد رئيس حكومة كردستان، مسرور بارزاني، الأحد، قيام محتجين بحرق المباني الحكومية بحلبجة، أفعال تندرج في خانة الإجرام.


وذكر بيان لحكومة كردستان، تلقت ( الاولى نيوز ) نسخة منه، أن “رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني اجرى اتصالا هاتفيا مع محافظ حلبجة آزاد توفيق، اليوم، ناقشا خلاله الاوضاع في المحافظة من الناحية الصحية والخدمية”ن مبينا أن “بارزاني أدان اقدام مجموعة على حرق مبان حكومية، وممتلكات عامة وخاصة في محافظة حلبجة، معتبرا هذه الافعال تندرج في خانة الاجرام”.


وبحسب البيان، قال بارزاني، إنه “قلقا ازاء اعمال شغب والهجوم على الدوائر الحكومية والممتلكات العامة والخاصة والذي اقدم عليه مجموعة من الاشخاص باسم المتظاهرين في حلجبة وفي مناطق اخرى”.


وأضاف، أن “الخروج بتظاهرات بطريقة سلمية وحضارية حق من حقوق المواطنين ولكن احراق الممتلكات العامة والخاصة تدخل في خانة الاجرام وينبغي اتخاذ الاجراءات القانونية تجاهها والقاء القبض على مرتكبي تلك الافعال”.


ولفت بيان الحكومة، أن “الاتصال ناقش المشاريع المهمة في حدود محافظة حلبجة منها مشروع جسر “تووقت” الذي يتم تنفيذه من قبل وزارة الاعمار، وكذلك مشروع “منطقة تصنيع الاغذية” الذي يُنفذ من قبل هيئة الاستثمار، وان المشروعين في المرحلة النهائية للاعداد والتحضير وخلال المدة القريبة وبعد الانتهاء من الاجراءات الادارية سيتم وضع الحجر الاساس لهما”.


وتابع: “كما جرى مناقشة الاوضاع الصحية في حدود المحافظة وخطوات مكافحة فيروس كورونا” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى