السياسيةslide

بارزاني: زيارة البابا مهمة وتاريخية وستفتح باباً عالميا واسع امام المركز والاقليم

أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني أهمية زيارة البابا إلى العراق وإقليم كوردستان، عاداً اياها ستفتح باباً عالمياً أوسع في وجه العراق وإقليم كوردستان.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس إقليم كوردستان، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، إن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني استقبل بعد ظهر اليوم الثلاثاء الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية العراقية نزار الخيرالله، رئيس اللجنة العليا للاستعدادات لزيارة بابا الفاتيكان إلى العراق وإقليم كوردستان.

وقدم الخيرالله نبذة عن الاستعدادات وبرنامج الزيارة لرئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، وعبر عن ارتياحه للتعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية العراقية وإقليم كوردستان، مؤكداً أن الإجراءات في العراق وإقليم كوردستان تمت كما هو متفق عليه ومخطط له مع الفاتيكان، والجانبان يواصلان التنسيق والتواصل بينهما بهذا الخصوص.

من جانبه، وصف نيجيرفان بارزاني زيارة البابا إلى العراق وإقليم كوردستان بالتاريخية والتي ستكون لها أصداء عالمية، كما بارك التعاون والتنسيق بين فريقي التحضير للزيارة في أربيل وبغداد.

وأشار رئيس إقليم كوردستان إلى “رسالة وأهمية زيارة قداسة البابا إلى العراق وإقليم كوردستان التي ستفتح باباً عالمياً أوسع في وجه العراق وإقليم كوردستان، وهي مبعث ارتياح لكل المكونات، وفرصة لتعميق ثقافة التعايش والتسامح وقبول الآخر بين المكونات كافة”.

وسيزور البابا فرنسيس الزعيم الروحي لنحو 1,3 مليار كاثوليكي في العالم، نهاية الاسبوع، بغداد ومدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى