السياسية

بارزاني يوجه دعوة الى بابا الفاتيكان لزيارة إقليم كردستان

اجتمع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، مع بابا الفاتيكان البابا فرنسيس وناقش معه جملة من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وجرى في الاجتماع بحسب بيان رئاسة حكومة اقليم كردستان، “بحث آخر المستجدات الراهنة على الساحة العراقية والمنطقة، كما تمت مناقشة طبيعة التعايش الديني والقومي وأوضاع المسيحيين في إقليم كوردستان والعراق”.

وشكر رئيس حكومة إقليم كردستان “بابا الفاتيكان على عظاته ونصائحه الهادفة لتعزيز روح التسامح والتعايش بين الشعوب على مختلف قومياتهم واديانهم ومعتقداتهم في العالم والمنطقة”.

وسلط رئيس الحكومة خلال الاجتماع، “الضوء على وضع التعايش الديني والقومي في إقليم كردستان، والذي تنعم فيه كل المكونات بالأمن والسلام والحرية مما جعله ملاذاً آمناً لمئات الالاف من النازحين واللاجئين الذين اُجبروا على اللوذ بإقليم كردستان بسبب الحروب والنزاعات في العراق وسوريا”.

ووجه بارزاني “الدعوة لبابا الفاتيكان لزيارة إقليم كردستان”.

هذا وثمن بابا الفاتيكان “دور إقليم كردستان وحكومته في توفير المناخ الملائم للتعايش السلمي والديني والقومي واحتضان اللاجئين والنازحين وتقديم كل ما يحتاجونه على أكمل وجه، كما أثنى قداسة البابا على الدور الذي لعبه إقليم كردستان في مكافحة الإرهاب ونبذ العنف”.

وجرى في الاجتماع “استعراض أوضاع المسيحيين في إقليم كردستان الذي ضمِن لهم حقوقهم كافة وأصبح واحة آمنة ومسالمة للعراقيين كافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى