الرياضية

باستفتاءات 2021 .. محمد صلاح يصنع الحدث

صنع المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول، الحدث في استفتاءات وخيارات الأفضل للعام 2021.

وحل اللاعب المصري ثالثا في استفتاء أفضل لاعب لعام 2021 الذي قامت به صحيفة “جارديان” البريطانية خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، والذي تربع على الصدارة.

ونجح نجم “الفراعنة” في التفوق على عدة نجوم عالمية في هذا الاستفتاء، على غرار الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الذي حل في المكز الرابع، بجانب الإيطالي جورجينيو لاعب وسط تشيلسي صاحب المركز الخامس، وأيضا الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الذي تم اختياره سادس أفضل لاعب في العالم، بحسب استفتاء “جارديان”.

من جهة أخرى، حل محمد صلاح في المركز الأول في خيارات موقع “90min” المختص في متابعة أخبار كرة القدم العالمية، وذلك بشأن لقب أفضل جناح أيمن في العالم.

وتفوق نجم “الريدز” تباعا على الأرجنتيني ليونيل ميسي ثم الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي وأيضا الإيطالي فيديريكو كييزا لاعب يوفنتوس وأخير الألماني سيرجي جنابري نجم البايرن.

واستند الموقع الألماني الشهير في خياراته للقب الأفضل في العالم على جملة من المعايير من بينها إحصاءات اللاعبين مع أنديتهم ومنتخباتهم.

وكان صلاح شارك في 46 مباراة خلال عام 2021 في مختلف المسابقات سجل فيها 32 هدفا وأهدى 10 تمريرات حاسمة، كما خلق 76 فرصة هدف، بجانب تسديده 163 كرة على مرمى المنافسين، فضلا عن تسجيله لهدف كل 122 دقيقة وقت لعب. 

وبإمكان صلاح مواصلة تحسين أرقامه الرائعة قبل نهاية العام، في صورة تألقه يوم الثلاثاء 28 ديسمبر /كانون الأول الحالي خلال المواجهة أمام ليستر سيتي، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى