السياسية

باسم خشان عن مبادرة الصدر: هذا ما يتمناه الشعب

علّق النائب باسم خشان، السبت، بشأن المبادرة الأخيرة التي طرحها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مشيرا إلى أنها “ما يتمناه الشعب”. 

وقال خشان في تغريدة له على حسابه في تويتر تابعتها (الاولى نيوز)، “أنا مستعد للتوقيع على “اتفاقية” مقتدى بعد ما يكفي من الوقت لقطع المسافة من محل إقامتي الى الحنانة، وأدعو كل أحزاب الشيعة والكرد والسنة والاقليات وكذلك المستقلين والاحزاب الناشئة الى التوقيع عليها، وهذا ما يتمناه أغلب الشعب، وليس لدي أدنى شك في ذلك، فهل سيجد الراغبون بتوقيع هذه الإتفاقية مقتدى في انتظارهم؟”.

وأضاف، “مقتدى ليس ساذجا لكي يعد الدقائق والساعات في انتظار أن تهرع الاحزاب والكتل السياسية الى الحنانة استجابة لدعوته، فلماذا يدعو الاحزاب الى ما يعرف أنها لن تستجيب له؟”.

وتابع، “الحقيقة الواضحة هي إن تغريدة صالح محمد العراقي ليست دعوة للأحزاب لكي تحل نفسها وتمتنع من تلقاء نفسها عن المشاركة في العملية السياسية، وإنما هي خطوة واسعة الى الوراء، وتمهيد لتراجعه عن كل مطالبه التي أدرك أنها لن تتحقق الا بثمن باهض جدا يدفعه الشعب قبل الأحزاب”.

وأكمل، “تراجع مقتدى متأخرا خير من إطالة أمد الفوضى، وأنا اقدر حرص الصدر على سلامة الناس، وأقدر تمسكه بالسلمية حق قدره، لأن البديل عن التراجع هو الضياع!”.

8BBD2835 D42F 487E A08D 355DEEE897E9

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى