الرياضية

بافليوتشنكوفا تبلغ لنصف نهائي رولان غاروس

تخلصت الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا المصنفة 31 من عقدة ربع النهائي التي لازمتها في البطولات الكبرى، وبلغت نصف نهائي رولان غاروس الفرنسية حيث ستتواجه مع السلوفينية تامارا زيدانشيك التي واصلت مفاجآتها الثلاثاء في ثاني بطولات الغراند سلام للموسم.

وبعدما توقف مشوارها عند ربع النهائي 6 مرات في الغراند سلام، إحداها في رولان غاروس عام 2011، نجحت الروسية البالغة 29 عاماً في الوصول إلى نصف النهائي للمرة الأولى من أصل 52 مشاركة، بإنهاء مشوار الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الـ21 بالفوز عليها بصعوبة بالغة 6-7 (2-7) و6-2 و9-7.

وبعد إقصائها الروسية إيلينا فيسنينا في الدور الثالث والوقوف بين الأسطورة الأمريكية سيرينا وليامس وحلم الوصول إلى الرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب الكبرى في عصري الهواة والاحتراف (24) والفوز بلقبها الأول في الغراند سلام منذ 2017 بإقصاء ابن الـ39 عاماً من الدور الرابع، كانت ريباكينا تمني النفس الإفادة على أكمل وجه من وصولها إلى ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها الشابة.

وفي المباراة الثانية، واصلت المصنفة 85 عالمياً زيدانشيك مفاجآتها بفوزها على الإسبانية باولا بادوسا الـ35 في مباراة ماراثونية 7-5، 4-6، 8-6.

وكانت زيدانشيك أصبحت أول سلوفينية تبلغ الدور ربع النهائي في بطولة كبرى، بعد أن فشلت في تجاوز الدور الثاني في مشاركاتها السابقة في بطولات الغراند سلام.

وقالت السلوفينية (23 عاماً) بعد ساعتين و26 دقيقة على أرض الملعب «أنا سعيدة جداً لأني بلغت نصف النهائي. كنت أعرف أن المباراة ستكون معركة صعبة…كنت متقدمة 7-5 و4-2 ومن ثم عادت، عانيت قليلاً ولكن في المجموعة الثالثة بدأت أستعيد مستواي ولعبت جيداً».

وتلتقي زيدانشيك تالياً مع بافليوتشنكوفا في أول مواجهة على الإطلاق بين اللاعبتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى