slideالسياسية

بافل طالباني: الإستفتاء أعاد القضية الكردية عشر سنوات إلى الوراء

الاولى نيوز / بغداد
أكد بافل طالباني نجل رئيس الجمهورية السابق الراحل جلال طالباني أن الإستفتاء الشعبي أعاد القضية الكردية عشر سنوات إلى الوراء.

وقال في مقابلة صحافية أجرتها معه صحيفة أجنبية إنه يزور المملكة المتحدة من أجل مطالبة المسؤولين البريطانيين بممارسة الضغط على الحكومة المركزية في بغداد بهدف إستئناف المفاوضات مع حكومة إقليم كردستان بعد العمليات العسكرية في كركوك والمناطق المتنازع عليها، مضيفا أن إقليم كردستان يواجه ضائقة مالية كبيرة أثقلت كاهل المواطنين والموظفين لا سيما بعد أن فقدت حكومة الإقليم آبارا وحقولا نفطية.

وأوضح إن حكومة الإقليم عاجزة عن توفير رواتب الموظفين وينبغي أن تدفع الحكومة المركزية المستحقات المالية للموظفين ولايجوز إتباع سياسة تجويع المواطنين بسبب أخطاء بعض القادة .

وأكد بافل طالباني الذي يتهمه الحزب الديمقراطي الكردستاني بالخيانة وتسليم كركوك إلى القوات العراقية أن الإستفتاء الشعبي قدا أعاد القضية الكردية عشر سنوات إلى الوراء.

وبشان الحرب ضد تنظيم داعش حذر طالباني الإبن من خطورة ظهور تنظميات أرهابية في المنطقة والعراق على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن داعش لم ينتهِ بعد لذلك يجب على الجميع محاربة التطرف والإنحراف من أجل إجتثاث الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى