المحلية

بالأرقام.. إحصائية بحوادث السير والوفيات الناجمة عنها خلال عام في الأنبار

أعلنت مديرية مرور محافظة الأنبار، اليوم الخميس، عن إحصائية بحوادث السير والوفيات الناجمة عنها خلال العام الحالي 2022 في المحافظة، فيما أحصت نتائج نشاطاتها والمنجزات المتحققة.

وقال مدير مرور الأنبار العميد عامر شرقي صباح، للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “حصيلة حوادث السير المسجلة خلال العام الحالي 2022، بلغت 509 حوادث، فيما بلغت الوفيات الناجمة عنها 164 حالة وفاة”.

وأضاف صباح، أن “الإحصائية الإجمالية لإنجازات مديرية محافظة الأنبار خلال عام 2022، هي رصد 69397 مخالفة مرورية، و41158 عدد المعاملات المنجزة، أما عدد إجازات السوق بأنواعها التي منحت للمواطنين بلغت 41150 إجازة، وعدد اللوحات المطبوعة بلغت 20377 لوحة”.

وتابع: “كما تم ضبط 81 مركبة غير مسجلة في دوائر المرور، وأرسلت مع السائقين إلى مكاتب مكافحة الإجرام لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، إضافة إلى إرسال 25 سيارة و377 دراجة لا تحمل أوراقاً ثبوتية، إلى الهيئة العامة للجمارك للتصرف بها وفق قانون الجمارك”.

وأشار إلى، أن “المديرية عملت على إقامة 254 محاضرة للطلبة في الجامعات والكليات والمدارس، للحد من الحوادث المرورية، حيث تم توزيع 1950 بوستراً بين المواطنين، إضافة إلى إجراء 220 مقابلة للمواطنين، فضلاً عن زيارة عوائل شهداء المرور، وحسم المجالس التحقيقية الخاصة بحقوق الشهداء والجرحى”.

ولفت إلى، أن “المديرية شاركت بمختلف الفعاليات الدينية في محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة ومدينة سامراء، إضافة إلى المشاركة في بطولة خليجي 25 التي ستقام في البصرة”.

وبين أنه “من خلال التنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة، تم تجهيز المديرية بسيارات ودراجات نارية جديدة تم توزيعها بين القواطع المنتشرة في المحافظة، إضافة إلى وضع مظلات مرورية في القواطع ليستخدمها رجال  المرور خلال التقلبات الجوية في فصلي الشتاء والصيف، فضلاً عن افتتاح بنايات جديدة لقواطع المرور في القائم والصقلاوية والرطبة”.

ونوه بأن “المديرية ومن خلال التنسيق مع الهيئة العامة للطرق والجسور، تم تأثيث الطريق من الجمركية الى الرمادي بالعلامات المرورية وتخطيط الممرات باللون الأبيض الفسفوري، إضافة إلى إنجاز الممر الثاني لطريق الرمادي – هيت”، مؤكداً “قرب إنجاز طريق حديثة – عنة”.

وتابع أنه “تمت المباشرة بقشط طريق المرور السريع ذهاباً وإياباً ابتداءً من سيطرة الصقور بطول 18 كم، وحتى تقاطع الثرثار بطول 55 كم، وإعادة تبليطه وتأثيثه بالأسيجة الجانبية، فضلاً عن تأهيل مجسر تقاطع الثرثار الذي يربط تقاطع سامراء بالطريق المروري السريع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى