المحلية

بالأرقام.. كميات الحنطة المسوقة وإجمالي المبالغ المسلَّمة للمزارعين في النجف الأشرف

أعلنت وزارة التجارة فرع محافظة النجف الأشرف، اليوم الخميس، عن الكميات المتسلّمة من الحنطة لغاية الآن، فيما أشار إلى عدد الصكوك والمبالغ الموزعة بين الفلاحين والمسوقين.

وقال مدير الرقابة المالية والتجارية، فرع النجف، قائد الحدراوي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “عملية تسويق الحنطة للموسوم الحالي تجري بانسيابية عالية جداً، حيث تم إرسال أكثر من 22 فاحصاً للحبوب لغرض تسهيل عملية تسلّم الحنطة”.

وأضاف، أن “العمل مستمر بتسلّم المحصول من المسوقين بدون أي تأخير مع تسليم صكوكهم في اليوم نفسه”، مؤكداً، أن “عدد الصكوك الموزعة بين الفلاحين والمسوقين لغاية الآن، بلغت 7609 صكوك بمبلغ 62 مليار دينار”.

وأشار إلى، أن “الكميات المتسلمة لغاية الآن من الحنطة بلغت أكثر من 150 ألف طن”، مؤكداً أن”محافظة النجف الأشرف ستحقق الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة لعام 2023”.

وأكدت وزارة التجارة، في وقت سابق، ارتفاع معدل تسويق الحنطة يومياً إلى 40 ألف طن بفضل الدعم الحكومي الذي أسهم في تسريع دفع مستحقات الفلاحين وعدم تأخيرها، مشيرة إلى أن عمليات الدفع تجرى بانسيابية وسلاسة.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” أجور تسويق الحنطة للفلاحين تسلم لهم في اليوم ذاته من تسليم المحصول أو اليوم الذي يليه ولا يوجد تأخير”.

وأضاف أن” الوزارة تسلمت 3 وجبات من الأموال عبر وزارة المالية وبواقع 500 مليار لكل وجبة حسب توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ودفع مستحقات الفلاحين يتم بكل سلاسة ولا توجد أي مشكلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى