المحلية

بالأرقام.. مشاريع أمانة بغداد لتوسيع الطرق للتخفيف من الزخم المروري

أعلنت أمانة بغداد ، اليوم الاثنين، عن عدد المشاريع التوسعية للطرق بهدف التخفيف من الزخم المروري في العاصمة، فيما أشارت إلى المباشرة بتطوير وتوسيع مدخلين لبغداد.

وقال مدير إعلام دائرة المشاريع في الأمانة رياض المطيري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): “بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وبإشراف مباشر من أمين بغداد عمار منصور، انطلقت أغلب المشاريع لتخفيف الزحامات المرورية، والتي تتضمن توسعة الشوارع وتقليل الأرصفة والجزرات الوسطية”، مبيناً، أن “المشاريع التوسعة شملت حتى الشوارع بعرض 10 أمتار، ليصبح من  12 – 14 متراً، من أجل تخفيف الزخم في العاصمة”.

وأضاف أن “الأمانة أنجزت مشروع تطوير وتوسعة مدخل بغداد من بداية بوابة بغداد لغاية جسر الدوار، حيث كان الشارع بعرض 11 متراً وأصبح بعرض 14 متراً لكل جانب”، مشيراً إلى أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بتطوير المتبقي ضمن حدود الأمانة الذي يبدأ من جسر الدوار لغاية جسر السايلو، حيث سيتوسع من 12 متراً إلى 15 متراً، بالإضافة إلى المساحات الخضراء والجزر الوسطية”.

وأكد أن “هناك أكثر من 50 مشروعاً توسعياً للشوارع في جانبي الكرخ والرصافة، بعضها أنجز، وبعضها قيد الإنجاز، ومشاريع أخرى باشرنا بها بحسب توجهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”، موضحاً، أن “الأمانة مستمرة برفع التجاوزات من قبل الدوائر البلدية وبالتنسيق مع القوات الأمنية الماسكة للأرض، بعد تبليغ المتجاوزين، حيث تمت إزالة الكثير من التجاوزات وتحقيق نسب عالية في ذلك”.

وبشأن تطوير مداخل العاصمة، ذكر المطيري أن “الأمانة باشرت بتوسعة مداخل بغداد، حيث أطلقت مشروعين لتطوير مداخل العاصمة، وهما مدخلا بغداد – الموصل، وبغداد – بابل الذي باشرنا بتنفيذه وهو يبدأ من منفذ الوليد باتجاه علوة الرشيد”.

وذكر، أن “المشكلة التي تواجهنا في مدخل بغداد – بابل، هي حمولة عجلات الحمل، التي تسبب بتضرر كبير للشوارع”، داعيا الجهات المسؤولة، إلى “تشديد الإجراءات بشأن ذلك من أجل الحفاظ على الممتلكات العامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى