المحلية

بالتعاون مع اليونسيف.. تربية النجف تطبّق التعليم المبكر

أعلنت مديرية تربية محافظة النجف الأشرف، اليوم الأربعاء، تطبيق نظام التعليم المبكر في عدد من مدارسها الابتدائية بالتعاون مع منظمة اليونسيف، مبينةً، أن النظام يهدف الى تأسيس مرحلة تمهيديَّة للأطفال قبل الدخول في مرحلة الصف الأول.
وقال مدير الإعداد والتدريب في المديرية علي حسين والي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته ( الاولى نيوز): إن “المشروع طُبِّقَ بمساعدة منظمة اليونسيف لأول مرة في مدارس المحافظة”، مبيناً، أنَّ “النظام سيُطبَّق في 31 مدرسة بعموم المحافظة ويستهدف 62 صفاً في مرحلته الأولى”.
بدورها، ذكرت المشرفة التربوية على تطبيق المشروع عالية الحار، أن “المشروع مطبَّق عالمياً ومأخوذ عن التجربة الإيطالية ويهدف إلى إعطاء فرصة للأطفال مابين عمر أربع سنوات وخمس سنوات للتعلم”، مشيرةً، إلى أنه “من ضمن مشاريع منظمة اليونسيف لمساعدة الطفولة في العراق، والمشروع يدمج مابين اللعب والتعلم بالنسبة للأطفال”.
إلى ذلك، قالت مديرة إحدى المدارس الإبتدائية إلهام الرمَّاحي: إن “المشروع مهم جداً لبناء شخصية الطفل، إذ إن هناك معاناة لأطفالنا عندما ينتقلون من الروضة إلى الصف الأول”، لافتةً إلى أنَّ “هذا المشروع يسهم في بناء قدراتهم وتعويدهم على الجَوِّ المدرسي وهو مهم ايضاً لمعلم الصف الأول إذ يسهم في إنجاح العملية التعليمية للأطفال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى