slideالعربية والدولية

بالصور : صحيفة تكشف عن انشاء الأميركان قاعدتين جديدتين في الأنبار

الاولى نيوز / بغداد

كشفت صحيفة عربية، اليوم السبت، عن قيام القوات الأميركية بإنشاء قاعدتين عسكريتين جديدتين، على الخط الدولي الرابط بين بغداد والعاصمتين السورية والأردنية، مشيرة إلى أن اعداد القوات الأميركية تتجاوز الـ10 الاف جندي.

وقالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية في تقرير لها اطلعت عليه الاولى نيوز، إن “الأميركيين يواصلون تمدّدهم في محافظة الأنبار، في ظلّ إنشائهم قاعدتين عسكريتين جديدتين، على الخط الدولي الرابط بين بغداد والعاصمتين السورية والأردنية، ضاربين عرض الحائط بمطالبة القوى السياسية بخروجهم”، لافتة إلى أن “الحكومة الاتحادية، فتغيب عن التعليق سلباً أو إيجاباً على خطوة تحمل صبغة احتلال جديد”.

وأضافت الصحيفة، أن “الحد الأدنى لتلك القوات يتجاوز عشرة آلاف جندي، موزعين على 13 قاعدة عسكرية، أضيفت إليها أخيراً قاعدتان في محافظة الأنبار، وتحديداً على مشارف المثلث الحدودي العراقي ـــ السوري ـــ الأردني”، مبينة أن “إحداثيات هاتين القاعدتين هي على النحو الآتي: القاعدة الأولى: 33°04›34.0»N 39°35›43.2»E، أو ما يُعرف سابقاً بـ«مطار H3»، تقع شمالي الخط الدولي الرابط بين بغداد ودمشق والقاعدة الثانية: 32°55›37.4»N 39°44›49.1»E، تقع جنوب القاعدة الأولى، وتحديداً جنوبي الخط الدولي الرابط بين بغداد وعمّان”.

واوضحت، أن “القاعدة الأولى بدأ تشغيلها بالفعل، وتحديداً جهتها الغربية. أما الثانية، فإن العمل جارٍ على تجهيزها”، مشيرة إلى أن “الأميركيين أنشأوا قاعدتين جديدتين في منطقة الرطبة، إلا أنه ـــ حتى الآن ـــ وبعد المراقبة، لا يبدو أن وجهة استخدامها ستكون للطائرات الحربية”. انتهى

قاعدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى