منوعات

بالصور.. طفلة لا يستطيع أحد لمسها على الإطلاق

تعد الحالة المرضية التي ظهرت على طفلة منذ ولادتها، السبب في عدم قدرة أي شخص على لمسها نظراً للمخاطر الكبيرة والأضرار التي من الممكن أن تصيب بشرتها.

وتحمل الطفلة البريطانية بوريتا، مجموعة من حروق ولطخات دامية على بشرتها الخارجية بسبب إضراب وراثي نادر يعرف باسم “جلد الفراشة”.

IMG 20200705 085420 130

وتعاني الطفلة البالغ عمرها 5 سنوات منذ ولادتها، من هذا المرض الغريب والنادر، ولم تستطع الأم في كثير من الأحيان حضن ابنتها لتجنيبها آثار اللمس التي تسبب تهشم بشرة الطفلة.

وفي السياق ذاته، تقول والدة الطفلة (28 عاما) في تصريح لصحيفة “ذا صن” البريطانية: “إنه أمر مؤلم بالنسبة لي ألا أتمكن من مواساة ابنتي واحتضانها عندما تكون مريضة”.

وتابعت الأم: “حتى عندما كانت طفلة صغيرة حديثة الولادة، تم تمريرها إلى الأقرباء والأصدقاء على وسادة حرير، حيث لا يمكنك التسبب باحتكاك بشرتها”.

IMG 20200705 085418 486 1

وشددت الأم، على هشاشة بشرة ابنتها قائلةً: “إذا كانت ستسقط على الأرض فعليك السماح بذلك، لأنه إذا أمسكتها يمكنك سحب الجلد من ذراعها”.

لكن الأم أكدت أن ابنتها قوية وتناضل من أجل الحياة، قائلةً: “تريد أن تعيش أكبر قدر ممكن من الحياة الطبيعية، إنها مقاتلة بكل ما للكلمة من معنى”.

والجدير بالذكر، ان مرض اضطراب انحلال البشرة الفقاعي يُعد من الأمراض النادرة جدًا في العالم، ويحدث بسبب نقص بروتين الكولاجين الذي يرتبط بتشكيل وصحة الجلد بشكل مباشر.

الأولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى