المحلية

بالوثيقة.. احالة وزير الصحة الى الإدعاء العام لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه

أحالت لجنة الصحة والبيئة النيابية وزير الصحة الى الإدعاء العام لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه لمخالفته القوانين النافذة وعدم حضوره الى مجلس النواب رغم طلبات الاستضافة المتكررة من قبل اللجنة، ولعدم اكتراثه للتحديات التي يشهدها البلد بعد تفشي فيروس كورونا .
وأكد رئيس اللجنة د. قتيبة ابراهيم الجبوري ان لجنة الصحة والبيئة أحالت اليوم ملفات خاصة بعقود أبرمتها وزارة الصحة لتجهيز وشراء المستلزمات الطبية الخاصة بأزمة كورونا الى هيئة النزاهة لغرض فتح تحقيق شامل بشأنها، إذ تضمنت هذه الملفات مخالفات من بينها المبالغة الكبيرة بالأسعار ولكون المستلزمات من مناشئ غير رصينة وتم حصر عمليات الشراء المباشر بمكاتب محدودة ترتبط بجهات متنفذة داخل الوزارة .
وأوضح الجبوري ان اللجنة النيابية تبدي أسفها لضعف الأداء الإداري للسيد وزير الصحة وإخفاقه في التعامل مع أزمة كورونا، فبينما يفترض أننا اليوم في سباق مع الزمن، نجد أن اغلب العقود الخاصة بكورونا لم تجهز حتى هذه اللحظة، وبالتالي اضطررنا إلى اتخاذ هذا الإجراء تلبية للمصلحة العامة ولكون التحديات التي يمر بها العراق اليوم لاتحتمل المجاملات بل تتطلب قرارات سريعة وحاسمة، نسأل الله تعالى أن يحفظ شعبنا وشعوب العالم وأن يزيح عنا شر الوباء إنه سميع الدعاء .

E23CD655 E137 4940 8FF7 FB7663AF84CB

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى