السياسية

الركابي: يقدّم طلباً إلى رئاسة البرلمان لتحديد موعد الجلسة المقبلة (وثيقة)

حذر رئيس تحالف من أجل الشعب النيابي علاء الركابي، اليوم الثلاثاء، من عدم حسم منصب رئيس الجمهورية، فيما أشار الى أن الانتخابات ستعاد خلال 6 أشهر إذا تم حل البرلمان.

وقال الركابي  للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “المشهد بسبب الانسداد السياسي ألقى تاثيراً في تجاوز كل المدد الدستورية المتعلقة بانتخاب رئيس الجمهورية”.

وأضاف أن “الاختلافات السياسية عندما تكون موضوعية تكون مقبولة ،لكن عندما تكون الكتل السياسية التي نجحت في الحصول على عدد كبير من المقاعد هي فقط تتناحر على السلطة بغض النظر عن الشعب وواجباتهم الدستورية والاخلاقية تجاه شعبهم هنا الأمر يكون غير مقبول”، مضيفاً: “لا نعرف الآن نحن ذاهبون الى أين؟”.

وأشار الى أن “تأخير انتخاب رئيس الجمهورية يترتب عليه تأخير اختيار الحكومة والموازنة”، موضحاً: “نبحث عن التغيير بطرق دستورية وعندما لا تلتزم الكتل السياسية الكبرى بالدستور لذلك مرجعنا هو الدستور والاعتماد على طرق خارج الدستور غير منطقي”.

ولفت الى أنه “لا يمكن ضمان المشاركة في الانتخابات فيما لو تم حل مجلس النواب ولكن لا يلوح في الأفق سوى هذا الخيار لأننا تجاوزنا الدستور”، مبيناً أن “المفوضية إذا كانت جادة في إعادة الانتخابات فستعاد خلال 6 أشهر”.

وأعلن تحالف من أجل الشعب، في وقت سابق، تقديم طلب لعقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، وفيما توعد النواب المتغيبين، أشار الى أنه في حال فشل عقد الجلسة سيتم اتباع الطرق القانونية والدستورية بحل مجلس النواب الحالي والدعوة لعقد انتخابات مبكرة.

92E674B4 8B65 4E01 AB20 A80B4E5EF6E5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى