العربية والدولية

بايدن : الأمريكيون محبطون بسبب التضخم

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن ، اليوم الجمعة، إن المواطنين الامريكيين يشعرون بالإحباط الشديد جراء التضخم الذي تعيشه البلاد.


وأوضح بايدن في مقابلة صحفية ، أن “الأمريكيين يشعرون بالإحباط الشديد وهم يصارعون التضخم المرتفع بعد عامين من جائحة كورونا”، مبيناً أن “الحاجة لخدمات الصحة العقلية في أمريكا قفزت إلى أعلى مستوى”.


وأضاف ، أنه “يريد من الأمريكيين أن يكونوا واثقين من تجاوز الوضع الحالي، لأنه يشعر بالثقة أزاء ذلك”، مؤكداً ، ان الناس محبطون ، وان الحاجة للصحة العقلية في بلاده اصبحت ماسة ،لأن الناس يرون ان كل شيء أصبح مزعجاً”.


وأشار بايدن، إلى  أن “الجانب الأكبر مما يحدث هو نتيجة لأزمة كورونا ، مبيناً، إن “الناس فقدوا وظائفهم وسُرح الأشخاص من أعمالهم خلال الأزمة، فيما كانت المدارس مغلقة”.


ووصف بايدن ، “الآراء التي تقول إن رزمة المساعدات الخاصة بجائحة فيروس كورونا والبالغة 1.9 تريليون دولار قد أشعلت فتيل التضخم بأنها غريبة”.


وكان بايدن قلل في البدء من شان تحذيرات الاقتصاديين الخاصة بسياسته في الانفاق والتي يرون إنها قد تزيد من التضخم في الاقتصاد، لكنه أكد بعد ذلك أن الركود سيكون مؤقتاً، وأن ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية سيبقى لبعض الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى