المحلية

بتال يصدر توجيهات لشركة الفُرات للصناعات الكيمياوية

اصدر وزير الصناعة خالد بتّال، اليوم الخميس، توجيهات لشركة الفُرات للصناعات الكيمياوية، بضمنها إعادة النظر في احتساب كُلف الإنتاج.

وقالت وزارة الصناعة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، ان “وزير الصناعة والمعادن خالد بتّال اجرى اليوم، زيارة تفقُدية إلى شركة الفُرات العامة للصناعات الكيمياوية بمُحافظة بابل، للإطلاع على طبيعة العمل ونقل رؤية الوزارة نحو تفعيل النشاط الصناعي وللوقوف على المشاكل والمُعوقات التي تُعرقل انسيابية العمل وحركة الإنتاج”.

وأضاف ان “الوزير ترأس اِجتماع مُوسع لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة ومُدراء المصانع والأقسام فيها تمَّ فيه:

-توضيح رؤى ومنهاج الوزارة للمرحلة الحالية والسياسة التي انتهجتها لتطوير واقع الصناعات المحلية والخطوات التي أتخذتها لتذليل التحديات ومُعالجة المشاكل بواقعية ومنطقية وحسب القوانين والصلاحيات.

-استعراض ومُناقشة أنشطة الشركة وطبيعة عمل وإنتاج مصانعها والإجراءات والقرارات التي اتخذتها لتشغيل مصنع الصودا والكلور وتحديث مصنع إنتاج حامض الكبريتيك المُركز والمُخفف وكذلك عرض السياسة التسويقية المُتبعة لتنشيط الجانب التسويقي للمُنتجات وكسب ثقة الجهات المُستفيدة .

-التأكيد بأنَّ الشركة ذات أهمية واولوية كون منتجاتها تخدم قطاعات الدولة منها النفط والكهرباء وتدخُل في صناعات عديدة للقطاع الخاص .

-تظافُر الجهود وإيلاء أولوية لموضوع زيادة نسبة مُساهمة الشركة في رواتب المُوظفين .

-تسريع إجراءات الشركة الخاصة بتوزيع الأراضي على المُنتسبين لتحسين واقعهم المعيشي ولضمان شمول المُوظفين المُستحقين للإحالة على التقاعُد قبل صدور أوامر التقاعُد الخاصة بهم .

-توجيه بإعادة النظر في احتساب كُلف الإنتاج.

-توجيه كتاب شُكر وتقدير إلى مجلس إدارة الشركة ومُدراء المصانع والأقسام فيها تثميناً وإشادة بالقرارات الجريئة التي تمَّ اتخاذها والجهود المبذولة لتجاوز المُعوقات والمُضيّ بتشغيل مصنع الصودا والكلور وتطوير مصنع حامض الكبريتيك ورفع طاقته الإنتاجية .

وتابعت ان “الوزير أجرى جولة ميدانية في مصنع حامض الكبريتيك ومصنع الصودا والكلور وأطلع عن كثب على سير العملية الإنتاجية فيها وأكدَ على أهمية الإلتزام بشروط السلامة للحفاظ على مُمتلكات الشركة وسلامة المُوظفين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى