العربية والدولية

بدءا من السبت المقبل.. الهند تبدأ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا

اعلنت السلطات الهندية، الخميس، عن الشروع بحملة التطعيم ضد فيروس كورونا في البلاد، بدءا من السبت المقبل.وقالت صحيفة (تايمز أوف أنديا)، نقلا عن مسؤول في السلطات الصحية الهندية، أن “حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ستنطلق السبت في 3 آلاف منطقة، سترتفع إلى 5 آلاف مدينة بحلول نهاية الشهر الجاري”.

واضافت ان “هدف السلطات الصحية هو زيادة عدد المناطق المشمولة بالتطعيم إلى 12000 موقع، أو أكثر بحلول شهر آذار المقبل، مع استقرار البرنامج وزيادة الإمدادات”.واوضحت ان “هذه عملية ديناميكية، والهدف في هذه المرحلة يتمثل في ضمان أن كل شيء يسير بسلاسة واكتساب ثقة الناس”.

وأفادت مصادر رسمية، بأنه في اليوم الأول من التطعيم، سيحصل حوالي 100 شخص في المتوسط على اللقاح، وبالرغم من ذلك فمن المحتمل أن يختلف العدد باختلاف الولايات اعتمادًا على تسجيل العاملين في مجال الرعاية الصحية والوقت المستغرق لإعطاء الجرعات.

وأوضح المسؤول الحكومي أنه لتجنب الالتباس، ستتوفر علامة تجارية واحدة فقط في كل موقع محدد – لقاح “أكسفورد” كوفيشيلد أو كوفاكسين المحلي.. مضيفا: “هذا يضمن أن يتلقى الشخص التطعيم بنفس الاسم التجاري عند عودتهم للجرعة الثانية، وهو أمر مهم للغاية، كما أنه يساعد على تجنب أي حالة خلاف من خلال عدم إتاحة حرية اختيار إحدى العلامتين التجاريتين المعتمدتين

الأولى نيوز _متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى