العربية والدولية

بدءا من اليوم ..كوريا الشمالية توقف تجاربها النووية والصاروخية..وترامب يرحب

الاولى نيوز / بغداد

قررت كوريا الشمالية التوقف عن اجراء تجاربها النووية والصاروخية البالستية العابرة للقارات بدءا من اليوم السبت 21 من نيسان الحالي.

ونقلت الوكالة الكورية الشمالية للأنباء عن الرئيس / كيم جونغ أون/ خلال اجتماع للجنة المركزية للحزب الحاكم ان” بيونغ يانغ ستهدم موقعا للتجارب النووية في شمال البلاد اثباتا لالتزامه بوقف التجارب النووية”.

واضاف ان” بلاده لم تعد بحاجة إلى إجراء تجارب نووية أو تجارب لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات لأنها استكملت التسلح النووي” مشيرا إلى أن “كوريا الشمالية ستجري حوارا مع المجتمع الدولي لإحلال السلام على شبه الجزيرة الكورية وتحقيق النمو الاقتصادي.”.

من جهته رحب الرئيس الأمريكي بتصريحات نظيره الكوري، مؤكدا إن بيونغ يانغ وافقت على إغلاق موقع تجارب رئيسي ووقف إطلاق الصواريخ الباليستية.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر “كوريا الشمالية وافقت على تعليق كل التجارب النووية وإغلاق موقع تجارب رئيسي. هذا نبأ جيد جدا لكوريا الشمالية وللعالم وتقدم كبير.. أتطلع لقمتنا”.

ومن المقرر ان يلتقي الرئيسان الكوري الشمالي والامريكي خلال الفترة المقبلة للبحث في حل ازمة العلاقات المتوترة والبرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى