المحلية

بدء اجتماعات وزير الصحة مع نظيره الإيراني في طهران

عقد وزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي مع نظيره الإيراني بهرام عين اللهي في مقر وزارة الصحة الإيرانية في طهران.

وقال مصدر تابعته (الاولى نيوز): إن “اجتماع الوفدين العراقي والإيراني برئاسة وزيري صحة البلدين في مبنى وزارة الصحة الإيرانية”، وأشار وزير الصحة الايراني بهرام عين اللهي إلى أن “هناك عملاً دؤوباً بين اللجنة الصحية المشتركة بين البلدين”، مؤكداً أن “هذه العلاقة ستشهد تطوراً في التعاون بناء على التوصيات بين الطرفين”.

ودعا عين اللهي الى “جدولة التعاون وتبيين الاحتياجات بين البلدين لتنفيذ تلك التوصيات”، مضيفاً أن “إيران لديها تجارب جيدة وتأمل في نقلها الى العراق كحوكمة الملفات الطبية للمواطنين وإنتاج الأدوية وتأسيس المستشفيات وتبادل الأساتذة”.

وأكد أن “جامعة السبطين تجربة ناجحة للتعاون بين الجارتين”، مشيراً الى أن ” زيارة الأربعينية هي أحد أوجه التعاون البناء بين البلدين”.

وأعلنت وزارة الصحة، يوم أمس الجمعة، أجندة وأهداف زيارة وزيرها صالح الحسناوي، إلى العاصمة الإيرانية طهران، فيما أكدت أنه سيوقع بروتوكولات تعاون مع الجانب الإيراني.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إنه “ضمن جهود الحكومة العراقية في التواصل مع جميع دول العالم لتطوير الواقع الصحي في العراق، وضمن أولويات البرنامج الحكومي، تأتي زيارة وزير الصحة صالح الحسناوي، على رأس وفد متقدم من الوزارة، إلى العاصمة طهران، بعد دعوة رسمية من وزارة الصحة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لمتابعة آخر آفاق التعاون بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى