الرياضية

برشلونة محروم من خدمات مدافعه شادي رياض أمام إنتر ميلان

يواجه برشلونة أزمة دفاعية كبيرة قبل مواجهته الحاسمة ضد إنتر ميلان في منافسات دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف برشلونة، مساء الأربعاء، نظيره إنتر ميلان في الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا، ولا بديل أمامه سوى الفوز، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق 3 نقاط عن إنتر ميلان الوصيف و6 نقاط خلف بايرن ميونخ المتصدر.

ولكن برشلونة يعاني من أزمة دفاعية بسبب الإصابات التي ضربت الأوروجواياني رونالدو أراخو، الفرنسي جول كوندي والدنماركي أندرياس كريستنسن.

برشلونة عالج هذه المشكلة في الدوري الإسباني بتصعيد المدافع المغربي الواعد شادي رياض من فريق الرديف بالنادي، لكن هذا الأمر لن يكون مسموحا به في دوري أبطال أوروبا.

وبحسب صحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن شادي رياض غير مؤهل لأن يكون في القائمة الاحتياطية للمباراة ضد إنتر ميلان، لأنه لم يلعب مع رديف البارسا لمدة موسمين متتاليين.

وتشترط اللوائح والقوانين ضرورة أن يكون اللاعبين الشباب قد شاركوا في موسمين متتاليين مع فرق الرديف، حتى يتمكنوا من دخول قائمة فرقهم في دوري أبطال أوروبا للكبار.

يذكر أن رياض قد تألق مع شبان برشلونة، في الأسبوع الماضي، حيث أحرز هدفا من رأسية أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا للشباب

ويلعب رياض (19 عاما) للمنتخب المغربي تحت 20 سنة، ويرتبط بعقد مع نادي برشلونة حتى صيف 2024، وينظر إليه في النادي باعتباره أحد الصخور الدفاعية المستقبلية للفريق الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى