الرياضية

برشلونة يتحول من الجاني إلى الضحية

لا شىء في برشلونة يعلو فوق صوت جمع الأموال اللازمة من خلال بيع بعض اللاعبين بهدف التعاقد مع النجم الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند في صيف 2022

النادي الكتالوني يعلم جيداً أن عليه دفع 80 مليون يورو لبوروسيا دورتموند من أجل ضم هالاند بجانب 30 مليون يورو راتباً للاعب و40 مليون يورو عمولة لوكيل ووالد اللاعب؛ ما يعني دفع قرابة 150 مليون يورو لحسم الصفقة في يونيو 2022.

برشلونة من الجاني إلى الضحية

تحول خوان لابورتا رئيس برشلونة من المستفيد من سياسة التوفير المالي إلى الضحية بسبب التغييرات في سوق الانتقالات الشتوية مما كان عليه الوضع في العام الماضي وأصبح عليه في عام 2022 الجاري.

برشلونة في يناير 2021 عرض عليه ضم إيريك غارسيا قلب دفاع منتخب إسبانيا قبل نهاية عقده بستة أشهر مع مانشستر سيتي مقابل 10 ملايين يورو فقط لكن خوان لابورتا المرشح الرئاسي في ذلك التوقيت قال «لا» وأجبر إدارة برشلونة على رفض إتمام الصفقة.

لابورتا فضل الانتظار لنهاية الموسم من أجل ضم غارسيا دون دفع أي مبلغ مالي عقب نهاية تعاقده مع مانشستر سيتي.

ما فعله لابورتا في يناير 2021 دفع ثمنه في يناير 2022 الحالي حيث قررت إدارة باريس سان جيرمان غلق الباب أمام فكرة ضم عثمان ديمبيلي في الشتاء وتأجيل الصفقة حتى نهاية الموسم الحالي وذلك بحسب ما أكدته صحيفة «لاباريسيان» الفرنسية ووفقاً كذلك لصحيفة «سبورت» الإسبانية المقربة من برشلونة.

ديمبيلي أخبر برشلونة بأنه لاعب متميز ويستحق معاملة كبار اللاعبين بل وطلب 40 مليون يورو مكافأة مالية تقسم إلى 20 مليون يورو للاعب و20 مليون يورو لوكيله مقابل تمديد التعاقد بجانب الحصول على راتب مالي كبير بإجمالي 200 مليون يورو في 5 سنوات تقريباً يجب أن يدفعه برشلونة للحفاظ على اللاعب بين صفوفه، وهو الأمر الذي رفضه برشلونة حيث ستتحمل خزينة النادي 240 مليون يورو للإبقاء على اللاعب الفرنسي الدولي.

وحاول باريس سان جيرمان ضم ديمبيلي من خلال صفقة تبادلية لكن المفاوضات مع برشلونة لم تكلل بنجاح في ظل رغبة النادي الكتالوني في الحصول على مقابل مالي لبيع اللاعب الفرنسي الدولي.

برشلونة حاول بشتى الطرق تسويق ديمبيلي طالبا الحصول على 20 مليون يورو مقابل بيع اللاعب لكن وفقاً لصحيفة «موندو ديبورتيفو» فإن الأندية الراغبة في ضم الفرنسي ترى أنه من الأفضل الانتظار لنهاية الموسم الحالي والتعاقد معه في صفقة انتقال مجانية بدلاً من إنفاق المال على ضمه.

الآن النادي الكتالوني بات مطالباً بتحمل تكاليف راتب ديمبيلي لنهاية الموسم الحالي ومن ثم خسارته في صفقة انتقال مجانية بنهاية الموسم أو مواصلة مساعيه لإقناع اللاعب بفكرة الانتقال لباريس سان جيرمان وتمديد تعاقده مع فريق ملعب كامب نو.

ولا يزال كل من تشافي ومدير قطاع كرة القدم في النادي، ماتيو أليماني، متمسكين بموقفهما الذي أعلنا عنه الأسبوع الماضي، وهو إما قبول اللاعب الشاب للعرض الذي قدمته الإدارة للتجديد، أو ضرورة البحث عن فريق آخر.

يذكر أن ديمبيلي البالغ من العمر 24 عاماً، انضم لبرشلونة قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني عام 2017 بصفقة قيمتها 140 مليون يورو (158.9 مليون دولار).

ولعب ديمبيلي، 6 مباريات في الدوري الإسباني هذا الموسم بواقع 4 كأساسي و2 كبديل ولم يتمكن من تسجيل أي هدف واكتفى بصناعة هدفين في 399 دقيقة لعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى