الرياضية

برشلونة يرسخ عقدة الأبطال في السوبر الإسباني

كسر فريق برشلونة عقدته في بطولة السوبر الإسباني منذ تغيير نظامها، محققا أول ألقابه بالنظام الجديد على حساب غريمه ريال مدريد.

وفاز برشلونة على ريال مدريد 3-1 (الأحد) في نهائي كأس السوبر الإسباني، التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض للمرة الثالثة في تاريخها.

وكانت النسخ الأربع الأخيرة من السوبر الإسباني شهدت تغيير نظام البطولة، لتقام بمشاركة 4 فرق بدلا من فريقين اثنين يكونان في الغالب بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا أو من ينوب عنه.

وحقق برشلونة بذلك لقبه الأول في النظام الجديد الذي بدأ تطبيقه في موسم 2019-2020، بعدما توج ريال مدريد بالنسختين الأولى والثالثة بهذا النظام (2019-2020 و2021-2022)، بينما حصد أتلتيك بلباو النسخة الثانية موسم 2020-2021.

عقدة الأبطال في السوبر الإسباني

ورسخ برشلونة بفوزه بالنسخة الجديدة من السوبر الإسباني عقدة أبطال الدوري الإسباني وكأس الملك في البطولة، حيث لم يتوج بها أي بطل لأي من المسابقتين منذ تغيير نظامها وإقامتها بمشاركة 4 فرق.

وكان برشلونة شارك في السوبر الإسباني 2022-2023 بعدما حل وصيفا في الدوري الإسباني للموسم الماضي، خلف ريال مدريد حامل اللقب، بجانب ريال بيتيس بطل الكأس وفالنسيا وصيفه.

وتوج ريال مدريد بالنسخة الأولى من السوبر الإسباني بنظامه الحديث (2019-2020)، بعدما شارك في البطولة بصفته ثالث الدوري، بجانب كل من برشلونة بطل المسابقة ووصيف الكأس أيضا، وأتلتيكو مدريد وصيف الدوري، وفالنسيا بطل الكأس.

بينما خطف أتلتيك بلباو لقب النسخة الثانية (2020-2021) التي شارك فيها باعتباره وصيف كأس الملك، بجانب كل من برشلونة وصيف الدوري، وريال مدريد بطل المسابقة، وريال سوسيداد بطل الكأس.

وتمكن ريال مدريد وصيف الدوري الإسباني (2020-2021) من التتويج مجددا بالنسخة الثالثة من السوبر الإسباني المعدل (2021-2022)، بعد تفوقه في النهائي على أتلتيك بلباو حامل اللقب الذي شارك في البطولة باعتباره وصيف الكأس، بجانب برشلونة بطل المسابقة، واتلتيكو مدريد بطل الدوري.

بينما شهدت النسخة الرابعة بالنظام الجديد تتويج برشلونة بلقبه الـ14 في السوبر الإسباني، بعدما تخطى عقبة بيتيس بطل الكأس في نصف النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2، ثم فاز في النهائي على ريال مدريد بطل الدوري الذي بلغ هذا الدور بالفوز بركلات الترجيح أيضا على فالنسيا وصيف الكأس بعد التعادل 1-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى