الرياضية

برشلونة يرفع الراية البيضاء أمام بايرن ميونخ

يبدو أن إدارة برشلونة الإسباني قررت رفع الراية البيضاء أمام نظيرتها في بايرن ميونخ الألماني بخصوص البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الأخير.

وكانت إدارة بايرن ميونخ طلبت من نظيرتها في كامب نو مبلغ 50 مليون يورو، تسدد دفعة واحدة، من أجل الموافقة على بيع ليفاندوفسكي الذي ينتهي عقده في قلعة أليانز أرينا في صيف 2023.

وكشفت صحيفة “آس” الإسبانية في تقرير لها أن برشلونة رغم الأزمات المالية التي يعاني منها قرر الخضوع لمطالب بايرن ميونخ وتقديم عرض بقيمة 50 مليون يورو لضم ليفاندوفسكي.

ويأتي هذا بالتزامن مع التقارير التي تشير إلى اقتراب مانشستر يونايتد الإنجليزي من رفع عرضه لضم الهولندي فرينكي دي يونج من برشلونة إلى 75 مليون.

وقد تقوي صفقة بيع دي يونج الموقف المالي للعملاق الكتالوني، بجانب إبرام النادي صفقة ستدر عليه 600 مليون يورو عبر بيع نسبة تقارب 50 % من شركة “BLM” الخاصة بالنادي وتأييد عملية بيع حقوق البث من قبل الجمعية العمومية.

ويعتبر ليفاندوفسكي هدفا رئيسيا في كامب نو بناء على طلب المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز ورئيس النادي خوان لابورتا، من أجل إعادة أمجاد الفريق في السنوات المقبلة، بعد 3 أعوام من التعثر.

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ

على الجانب الآخر، ينتظر أن يقدم بايرن ميونخ يوم الأربعاء في ملعب أليانز آرينا المهاجم السنغالي ساديو ماني كنجم جديد في الفريق، قادماً من ليفربول الإنجليزي، في صفقة يبلغ إجمالي المدفوع فيها 40 مليون يورو كبديل للدولي البولندي.

يذكر أن المهاجم البولندي (33 عاما) انضم إلى بايرن ميونخ قادما من بروسيا دورتموند الألماني في صيف 2014 بشكل مجاني، وحصل على لقب هداف الدوري الألماني 6 مرات خلال تلك الفترة، بالإضافة إلى لقب هداف دوري أبطال أوروبا 2020، كما توج كأفضل لاعبي العالم مرتين.

وعلى صعيد البطولات، توج ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ بـ8 ألقاب للدوري الألماني، ولقب لدوري أبطال أوروبا و3 لكأس ألمانيا و5 للسوبر المحلي ولقب للسوبر الأوروبي ومثله لكأس عالم للأندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى