الرياضية

برشلونة يضع حطة من أجل الوصول إلى اللعب المالي النظيف

تمكن نادي برشلونة من حسم التعاقد مع لاعب الوسط الدولي الإسباني فيران توريس من صفوف مانشستر سيتي مقابل 45 مليون يورو بجانب 10 ملايين يورو على هيئة حوافز ومتغيرات.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» المقربة من النادي الكتالوني فإن رئيس برشلونة خوان لابورتا غير قادر على تسجيل لاعبه الجديد بسبب ميزان الرواتب وتواجد خلل في اللعب المالي النظيف.

إدارة برشلونة قررت إعارة البرازيلي فيليب كوتينيو لصفوف أستون فيلا حتى نهاية الموسم الحالي مع دفع النادي الإنجليزي 65% من راتبه كما استغنى كوتينيو عن الـ35% المتبقية والتي كان يجب أن يدفعها برشلونة.

ووافق برشلونة على اعارة اللاعب الشاب أليكس كويادو لصفوف غرناطة لتوفير راتبه لكن حتى الآن ما زال النادي غير قادر على تسجيل فيران توريس بسبب معاناة البلوغرانا على المستوى الاقتصادي في فترة ما بعد جائحة فيروس كورونا وهو ما نتج عنه فشل النادي في الحفاظ على النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي رحل مجاناً إلى باريس سان جيرمان في صيف 2021.

خطة برشلونة للوصول إلى اللعب المالي النظيف

تحتاج إدارة برشلونة لتوفير المزيد من الأموال من أجل الوصول للعب المالي النظيف لذلك يعمل رئيس النادي الكتالوني خوان لابورتا من أجل التخلص من الرباعي يوسف ديمير، لوك دي يونغ، صامويل أومتيتي وسيرجينيو ديست في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

رحيل الرباعي سوف يوفر لخزينة برشلونة قرابة 30 مليون يورو وهو ما سوف يساهم في الوصول للعب المالي النظيف وحل مشكلة الرواتب وتسجيل الوافد الجديد فيران توريس بل يمكن للنادي التعاقد مع ألفارو موراتا المهاجم الإسباني الدولي من صفوف يوفنتوس.

ووفقاً لصحيفة «سبورت» فإن أومتيتي قال «نعم» أخيراً لفكرة الرحيل عن برشلونة لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي على أمل مشاركته مع فريقه الجديد والتواجد في كأس العالم 2022 مع منتخب بلاده فرنسا.

ويمتلك لوك دي يونغ عروضاً تركية لكن اللاعب طلب من النادي الانتظار بسبب رغبته في الانتقال للدوري الإنجليزي، بينما يأمل برشلونة رحيل سيرجينيو ديست مقابل 20 مليون يورو في ظل اهتمام نادي تشيلسي بالحصول على خدماته، ويقترب يوسف ديمير من العودة مرة أخرى للعب في الدوري النمساوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى