السياسية

برلمانية للكاظمي: أي عراقي سيرشدك لحيتان الفساد واترك المجاملات مع أصحاب الكاتيوشا

دعت النائب ريزان شيخ دلير، السبت، رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، إلى أن يسأل أي عراقي وسيرشده إلى حيات الفساد دون الحاجة إلى تشكيل اللجان.



وقالت شيخ دلير في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، على “ضرورة انتقال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي من مفهوم الاقوال الى حقيقة الافعال وان لايكون تجربة مكررة للحكومات السابقة التي تبدا بفعل متواضع وبعدها تتجه الى التصريحات الرنانة والعيش في عوالم التواصل الاجتماعي دون فعل يخدم المواطن والدليل صحوة تشرين بشبابها الابطال اللذين جعلوا العالم ينحني احتراما بالغا لتجربتهم الثورية الفذة”.


ودعت شيخ دلير، الكاظمي إلى “اعلان موقفه العملي من السلاح المنفلت والتعامل معه بقوة لانه ارهاب بكل المواصفات العالمية والانسانية وان يترك البيانات النارية بخصوص ذلك وضرورة ترك المجاملات مع اصحاب الكاتيوشا اللذين يعلنون عملياتهم بصراحة ووضوح بعد كل عملية لياتي بعدها الاجراء الروتيني بتشكيل لجنة للكشف عن مطلقي الصواريخ على البعثات الدبلوماسية والتي لم تؤذي يوما اي هدف لها سوى مواطنينا الابرياء”.


وتابعت: “كما ان استمرار هذه الجهات بالتمرد والاصرار على استهداف العلاقات الخارجية مع دول العالم مما سيمنح البعثات الدبلوماسية مبررا كافيا لمغادرة بغداد وبالتالي سيعطي رسالة واضحة بان العراق سيتجه الى العزلة وهيمنة قوى اللادولة واعلان حالة الفوضى وهذه المسٶولية التاريخية تقع على عاتق كل الاحزاب السياسية”.


وأردفت شيخ دلير: “ولكن للكاظمي القول الفصل في هذا الملف باعتباره رئيسا للوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وهذا يعني بانه سيتحمل عاقبة تلك النتائج الوخيمة لذلك لابد من حلول تناسب حجم الخطورة التي تهدد العراق في علاقاته مع دول العالم”.


وطالبت النائب، “العمل بجدية تامة مع الملف الاقتصادي المنهار حسب معطيات الواقع وتسليمه لاهل الاختصاص وليس لاهل الولاءات لان الشعب العراقي واعي جدا لما يدور في الكواليس ولن ترضيه الحلول الترقيعية التي انهكته”.


وبشأن حملة الكاظمي على الفساد استغربت النائب شيخ دلير من “اليات العمل بهذه الحملة البسيطة جدا الى الان والتي لاتحتاج الى عناء في معرفة حيتان الفساد اللذين هدرو المليارات والشعب يعاني من نقص حاد في كل الخدمات واخرها قلق الرواتب المتاخرة”.


وطالبت دلير، الكاظمي ان “يذهب الى اي مواطن عراقي وسيرشده الى تلك الحيتان دون الحاجة الى عشرات اللجان والقادة لغرض البحث عنهم”، مردفة: “أوجه دعوة عاجلة الى الكاظمي بتشكيل لجنة شعبية من المواطنين والدخول في حوار مباشر معهم حينها سيعرف من هم اهل الفساد خصوصا وان الكاظمي كان رئيس جهاز امني يفترض ان يعرف الصغيرة والكبيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى