السياسية

برلماني: تسليم كردستان 200 مليار يعد نهبا لأموال المحافظات الأخرى

عد النائب منصور البعيجي، الخميس، تسليم حكومة اقليم كردستان اي مبلغ مالي خارج الاتفاق الذي حصل وتم تثبيتة في موازنة العام الحالي نهبا لاموال المحافظات الأخرى.
وقال البعيجي، في بيان تلقت (الاولى نيوز ) نسخة منه، إن “حكومة اقليم كردستان تماطل بتسليم ماتم الاتفاق عليه بينها وبين الحكومة الاتحادية منذ اقرار الموازنة العامة للبلد والى الان فعلى ماذا استندت الحكومة وستقوم بالصرف الى حكومة الاقليم وهي لم تلتزم بالاتفاق ولم تسلم شيئا من وارداتها الى الحكومة الاتحادية”.
وأضاف، أن “صرف حصة اقليم كردستان بأثر رجعي وهي لم تلتزم ولم تسلم الحكومة الاتحادية دينار واحد يعد نهب لاموال محافظاتنا وهذا الامر لايمكن السكوت عليه نهائيا ويجب ان يكون لنواب المحافظات الاخرى وقفة جادة للحفاظ على حقوق محافظاتنا التي تعاني الظلم والتهميش منذ سقوط النظام البائد والى الان وهي لم تنصف نهائيا”.
وتابع البعيجي: “نحن لسنا ضد اعطاء حصة اقليم كردستان ولكن على حكومة الاقليم ان تلتزم بقانون الموازنة وتسلم مابذمتها الى الحكومة الاتحادية حالها حال المحافظات الاخرى حتى تستلم حصتها، ولكن نستغرب ان تصرف حصة الاقليم والاخير لم يسلم الحكومة شيئا هذا الامر غير مقبول”.
وأردف بالقول: “بالتالي يجب ان يطبق القانون على الجميع خصوصا ماتم التصويت عليه بقانون الموازنة العامة واي جهة تقوم بالصرف بعيدا عن هذا الاتفاق تتحمل المسؤلية القانونية وستحاسب داخل مجلس النواب اذا صرفت بعيدا عن الاتفاق بقانون الموازنة لان هذا الصرف يعتبر نهب لاموال محافظاتنا جميعا وبدون استثناء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى