السياسية

برلماني: عدم إكمال قانون المحكمة الاتحادية لا يؤثر على سير الانتخابات

أكد النائب في البرلمان، سعران الاعاجيبي، الأربعاء، أن عدم إكمال قانون المحكمة الاتحادية لا يؤثر على سير الانتخابات المبكرة.


وقال النائب، سعران الاعاجيبي، إن “اغلبية اعضاء البرلمان يؤيدون الانتخابات المبكرة، لكنهم يدعون إلى موعد أبكر من حزيران”، مبيناً أنه يقترح أن “تجرى في شهر نيسان الذي يتصف بأجواء معتدلة عكس حزيران الذي قد يشهد قلة المشاركة بسبب اجوائه الحارة وانقطاع الكهرباء”.


وأضاف، أنه “لا ضرورة لعقد جلسة استثنائية للبرلمان بهذا الخصوص”، مشيراً إلى أنه “يمكن عقد جلسة للرئاسات الثلاث ورؤساء القوى السياسية لمناقشة الوضع وفي النهاية فان اعضاء البرلمان موافقون على مقترحات الحكومة”.


وتابع الاعاجيبي، أن “البرلمان يمكن ان يحل نفسه قبل شهرين من الانتخابات وهو ما جاء في الدستور ولكن يبقى على البرلمان اكمال ملحق قانون الانتخابات وقانون المحكمة الاتحادية وان كان الاخير غير مؤثر في سير الانتخابات حيث يمكن لها ان تحكم وان كان فيها نقص في الاعضاء”.


وكان رئيس مجلس الوزراء أعلن، في خطاب موجه إلى الشعب العراقي، تحديد السادس من حزيران من عام 2021 موعداً للانتخابات المبكرة، اعقبه إعلان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، استعداد المجلس للذهاب إلى الانتخابات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى