السياسية

برلمان الاقليم يدعو بغداد للاسراع في فتح باب الحوار وفق الدستور

الاولى نيوز / بغداد
دعا برلمان اقليم كردستان، اليوم الأربعاء، الى الاسراع في تحديد موعد للحوار مع بغداد وفق الدستور العراقي من أجل حل الخلافات والقضايا العالقة بين الجانبين.

وأكدت هيئة رئاسة برلمان الاقليم في بيان صحفي ” التعاون التام بين البرلمان وحكومة كردستان ،و تفعيل اللجان البرلمانية والعمل الرقابي والمتابعة وسلوك الطرق القانونية التي تعزز قوة المؤسسات بالاقليم” ،مشيرة الى ان البرلمان الكردستاني ابدى استعداده سابقا وفق الأسس الدستورية بالاقليم وفي اطار الدستور العراقي لحل المشاكل الجذرية”، داعيا الى” الاسراع في تحديد موعد للمفاوضات”.

كما دعا البيان المجتمع الدولي للقيام بدور جدي لبدء الحوار بين أربيل وبغداد، مؤكدا ان” بقاء الأوضاع على شكلها الحالي سيكون عاملا لتدمير حياة ومعيشة شعب كردستان والمناطق المتنازع عليها”.

واكد ” عدم ارتكاب إقليم كردستان أي خرق للدستور، بل على العكس قد اعلن في جميع بياناته وخطاباته الرسمية الالتزام بالدستور العراقي”.

ولفت البيان الى :” ان وفدا من حكومة إقليم كردستان سيذهب الى بغداد من اجل المفاوضات وهو يعد لاجندة قانونية ومالية دقيقة ومن اجل ذلك فقد هيأ برلمان إقليم كردستان ممثلين رسميين متخصصين عنه من اجل التعاون مع الحكومة في هذا المجال”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى