السياسية

برهم صالح: هناك حاجة لعقد سياسي جديد يمكن العراقيين من بناء دولة ذات سيادة كاملة

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الثلاثاء، أن العراق أمامه تحديات جسيمة واستحقاقات مهمة أبرزها الانتخابات المبكرة النزيهة.

وقال صالح خلال مشاركته في الحفل التأبيني الذي أقامته هيئة الحشد الشعبي اليوم، في ذكرى استشهاد قادة النصر، إن “العراق أمامه تحديات واستحقاقات مهمة، أبرزها الانتخابات المبكرة النزيهة، بعيداً عن التزوير.

واضاف، ان “من ابرز القضايا حاليا، هي الشروع في الإصلاحات وتعزيز الأجهزة الأمنية وضبط السلاح المنفلت”.

وأوضح، أن “هناك من يريد أن ينشغل العراقيون بصراعات داخلية تستنزفهم وتضعف وتهدد كيانهم، فلا يمكن الاستمرار والبلد مستباح والدولة منتهكة ومخترقة، ولن تستقيم اوضاع البلاد من دون ان يكون شعبه سيد نفسه بعيدا عن اي وصاية او تدخل خارجي”.

وتابع رئيس الجمهورية، أن “هناك حاجة لعقد سياسي جديد يمكّن العراقيين في بناء دولة بسيادة كاملة، يعالج الأخطاء المتراكمة التي ادت لتصدع منظومة الحكم القائم، ولن يتحقق ذلك من دون الإصلاحات ومعالجة مكامن الخلل، من اجل تغيير واقع العراقيين وتحقيق حياة كريمة تليق بهم”.

ولفت صالح، إلى ان “العراقيين يعيشون الآن في ظروف بالغة التعقيد والحساسية، في ظل تحديات إقليمية وازمات اقتصادية تتطلب من الجميع النظر لها بروح المسؤولية الوطنية، وضبط النفس وعدم السماح لاحد بالتلاعب بمقدرات البلد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى