slideالسياسية

برهم صالح يدعو لعزل بارزاني وتشكيل حكومة انتقالية تحاور بغداد !

الاولى نيوز / بغداد

دعا رئيس التحالف من أجل الديمقراطية والعدالة “برهم صالح”، الثلاثاء، إلى عزل رئيس اقليم كردستان “مسعود بارزاني”، وتشكيل حكومة انتقالية في إقليم كردستان، من أجل إدارة الحوار مع الحكومة المركزية في بغداد.

وقال التحالف في بيان اطلعت عليه “الاولى نيوز”، إن “التحالف من أجل الديمقراطية والعدالة يدعو لإيقاف التحركات العسكرية في كركوك وسحب القوات الأمنية لتهدئة الأوضاع”.

وأكد البيان، ان “على الاطراف المتعلقة بالأزمة وبالأخص الحكومة الاتحادية، العمل على منع أي انتهاك ضد حقوق المواطنين في هذه المناطق، مبينا ‎ان “هذا الوضع الحالي المتأزم في كركوك، لا تتحمله قوات البيشمركة التي هزمت الدواعش، وانما هو نتيجة للمجازفات السياسية والخطوات اللاواقعية التي لم تأخذ في حسبانها مصالح الشعب والتي يجب ان تعزل”.

وأوضح البيان، أن “الوضع الحالي هو أيضا نتاج لمحاولات الفاسدين لتغطية النهب والسلب باسم كركوك والقومية الكردية، ‎ويجب علينا ان نساند قوات البشمركة، لنصرة ارادة الدفاع عن الوطن والشعب”.

وأشار إلى أن “التحالف من أجل الديمقراطية والعدالة يدعو الى الحوار المباشر بين ممثلي شعب كردستان وبغداد، كما انه من الضروري أن يقوم التحالف الدولي والدول المجاورة بالقيام بدورهم الايجابي لوقف الفوضى وهدر الدم لمواطني هذا البلد”.

‎وشدد البيان على انه “كحل عاجل نرى من الضروري تشكيل حكومة انتقالية في كردستان وظيفتها اجراء حوار بناء مع بغداد، لحين اجراء انتخابات نزيهة في اقليم كردستان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى