الأمنية

بريطانيا تدعو الى إعادة النظر بقراراخراج قوات التحالف من العراق

حذر السفير البريطاني لدى بغداد، ستيفن هيكي، الخميس، من إخراج قوات التحالف الدولي من البلاد، داعيا إلى إعادة النظر بقرار مجلس النواب الخاص بذلك.

جاء ذلك خلال استقباله من قبل وزير الداخلية ياسين الياسري في مكتبه اليوم، (30 كانون الثاني 2020)، وقال المكتب الإعلامي للأخير في بيان ان الياسري “رحب في بداية اللقاء بزيارة السفير البريطاني، مؤكدا حرص وزارته على تعزيز التعاون المشترك بمختلف المجالات الأمنية وبما يتلاءم مع أسس الاحترام والمصالح المتبادلة”.

وأضاف البيان، كما “جرى مناقشة موضوع التظاهرات التي تشهدها العاصمة بغداد وعددا من محافظات البلاد، إذ اكد الياسري ان توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وتوجيهاته بعدم استخدام السلاح الناري ضد المتظاهرين السلميين كانت واضحة وقاطعة الدلالة وحماية المتظاهرين”.

وتابع، ان “السفير تطرق إلى قرار مجلس النواب المتعلق بإخراج قوات التحالف الدولي من البلاد، إذ أشار إلى إن إخراج تلك القوات يعد فرصة لتنظيمات داعش للعودة من جديد، داعيا إلى إعادة النظر بهذا القرار”.

ورد الياسري، بالقول إن “هذا القرار جاء من خلال التصويت عليه في مجلس النواب”، مشيرا الى ان “الحكومة شكلت عدة لجان لتنفيذ القرار بما يؤدي الى حفظ أمن البلاد وسيادته”.

وأردف البيان، ان “السفير البريطاني أعرب عن سعادته للقاء وزير الداخلية، داعيا الى تحسين التعاون بين وزارتي الداخلية البريطانية والعراقية من خلال مذكرة تفاهم توقع بين الطرفين لتدريب وتطوير قوات وزارة الداخلية بالإضافة الى رغبة بلاده في زيادة التنسيق الأمني المشترك”.

وزير داخلية وبرطانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى