الرياضية

بريطانيا تطلب من يويفا بالتحقيق الرسمي في أحداث شغب نهائي دوري أبطال أوروبا

دعت حكومة المملكة البريطانية المتحدة إلى تحقيق رسمي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد الفوضى في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقع مشجعو ليفربول في مشاهد مزعجة خارج استاد فرنسا قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة الماضية.

حثت حكومة المملكة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على بدء “تحقيق رسمي” في الفوضى التي حدثت قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس مساء السبت، والذي فاز به ريال مدريد 1/0.

تأخر انطلاق المباراة ثلاث مرات مع خلو آلاف المقاعد في نهاية ملعب ليفربول، وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم داخل الملعب في البداية إن انطلاق المباراة تأخر بسبب “تأخر وصول الجماهير إلى الملعب”.

ومع ذلك، انتقد أنصار الريدز الذين استهدفتهم الشرطة الفرنسية أيضًا بالغاز المسيل للدموع، اللجنة المنظمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والشرطة، كسبب وراء تلك المشاكل.

ليفربول طلب تحقيقًا رسميًا بشأن ما تعرض له المشجعون قبل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، وأن الرسالة التي أرسلها الاتحاد الأوروبي لم تكن دقيقة تمامًا، قبل أن يعلن الاتحاد الأوروبي أن المشجعين الذين اشتروا تذاكر مزورة، كانوا السبب في وجود المشاكل خارج الملعب.

الحكومة البريطانية أعلنت من خلال وزارة الثقافة في بيان، أصدرته الوزيرة نادين دوريس: “لقطات مشجعي ليفربول عند دخولهم إلى استاد فرنسا الليلة الماضية مقلقة للغاية”.

وأضافت: “سافر الآلاف من حاملي التذاكر إلى باريس في الوقت المناسب لدعم فريقهم في أكبر مباراة طوال الموسم”.

وأكملت: “نحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على بدء تحقيق رسمي في الخطأ الذي حدث ولماذا حدث، بالتنسيق مع طاقم الاستاد والشرطة الفرنسية والاتحاد الفرنسي لكرة القدم وشرطة ميرسيسايد ونادي ليفربول لكرة القدم، من مصلحة جميع المعنيين فهم ما حدث وتعلم الدروس من هذه الأحداث”.

وأكد وزير الرياضة نايجل هدلستون، أن الحكومة ستعمل مع السلطات المختصة لمعرفة ما حدث ولماذا، وشدد: “نحن قلقون للغاية بشأن المشاهد المزعجة حول استاد فرنسا الليلة الماضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى