slideالسياسية

بسبب التزوير..محما خليل يتوقع عزوفا شعبيا كبيرا عن المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات

الاولى نيوز / بغداد

توقع القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني النائب السابق عن المكون الايزيدي محما خليل، ان تشهد انتخابات مجالس المحافظات عزوفا كبيرا من قبل المواطنين.

وقال خليل في بيان صحفي اليوم ان “التزوير الكبير الذي اقرت به كل الكتل في انتخابات مجلس النواب العراقي الاخيرة، سوف يدفع المواطن العراقي الى عدم الثقة بالقائمين على العملية الانتخابية، وسوف يشعر بحسم الأمور مسبقا لصالح المزورين وان حق الإدلاء بالصوت عملية تحصيل حاصل”.

وأضاف ان “هذا التزوير سوف يجعل المواطن يشكك بالحكومة اللاحقة وان يتساءل ماهو شكلها ونوعيتها ومشروعيتها، متسائلا “اذا كانت كل الكتل تقريبا تقر بهذا التزوير فماذا يقول المواطن”.

وأوضح خليل ان “هناك خطر حقيقي على انتخابات مجالس المحافظات، اذا لم يتم تدارك ومعالجة التزوير في الانتخابات النيابية، مبديا عن قناعته ، ان “مجالس المحافظات اهم من مجلس النواب، لانها هي التي تخطط للمشاريع في المحافظات وهي التي تبني”.

وكانت كتل وقوى وشخصيات سياسية اتهمت جهات بالقيام بعمليات تزوير كبيرة لنتائج الانتخابات التي جرت في 12 من الشهر الحالي مطالبة باعدة عمليات العد والفرز يدويا والغاء نتائج التصويت الخاص والخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى