الرياضية

بسبب صراع روسيا وأوكرانيا.. مالك تشيلسي يخسر 650 مليون استرليني

أفادت صحيفة «ذا صن» البريطانية اليوم الثلاثاء بأن مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، الروسي رومان أبراموفيتش يتكبد خسائر مالية فادحة بسبب التوترات المتصاعدة بين روسيا وأوكرانيا.

ومنذ أيام، تؤكد الولايات المتحدة الأمريكية أن روسيا قد تغزو أوكرانيا «في أي وقت»، فيما دعت دول عدة مواطنيها إلى مغادرة الأراضي الأوكرانية في أسرع وقت ممكن.

توترات كانت لها نتائج سلبية على ثروة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، وذلك بعد أيام قليلة فقط من احتفاله في أبوظبي مع الفريق بالتتويج بلقب كأس العالم للأندية 2021 بالإمارات، عقب الفوز في النهائي على بالميراس البرازيلي بهدفين لواحد.

وخسر الملياردير الروسي البالغ من العمر 55 عاماً نحو 650 مليون جنيه استرليني في يوم واحد فقط، بسبب التوترات المتصاعدة بين روسيا وأوكرانيا. وانخفضت أسهم أبراموفيتش في شركة «ايفراز» للتعدين بشكل حاد بنسبة 28.6%.

وحسب المصدر نفسه، يرجع سبب هذا الانخفاض القياسي إلى خوف المستثمرين من فرض عقوبات على الشركات الروسية.. وانخفضت أسهم «ايفراز» المدرجة في بورصة بنحو 29%، منذ بدء الأزمة الروسية الأوكرانية.

وقال داني هيوسون، المحلل المالي في منصة الاستثمار: «بدأ أسبوع التداول الجديد بشكل سيئ في جميع أنحاء أوروبا وآسيا.. يخشى المستثمرون من اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا».

واشترى رومان أبراموفيتش نادي تشيلسي في عام 2003، ومنذ ذلك الحين عرف النادي تحولاً جذرياً، حيث توج تحت قيادته بعدة ألقاب أبرزها لقب الدوري الإنجليزي 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين، والسوبر الأوروبي، الدوري الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى