الرياضية

بسبب كورونا ..الاتحاد الانكليزي يدرس الغاء احد بطولاته الموسم المقبل

ذكرت صحيفة( ذا صن ) البريطانية أن اتحاد كرة القدم الإنكليزي بدأ يفكر في طرق لتقليص لقاءات الموسم المقبل الذي سينطلق متأخرا بسبب انتهاء الموسم الحالي الشهر المقبل نتيجة التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويخطط الاتحاد حسب الصحيفة في انطلاق الموسم المقبل في منتصف أيلول وهو ما يعني تأخره بشهر ونصف عن الإنطلاقة العادية التي كانت في بداية شهر آب المقبل.

ولضمان إنهاء الموسم الجديد في وقت لائق وفتح المال لاستعدادات المنتخب الذي سيشارك في نهائيات أمم أوروبا 2021 فالإتحاد بدأ يفكر في مصير الكؤوس المحلية.

وحسب الصحيفة فالفكرة الأولى تخص كأس الاتحاد حيث يفكر في إلغاء لقاءات الإعادة والتي تبدأ منذ الدور الخامس في حال تعادل الفريقين في اللقاء الأول كان يعاد في ملعب الضيف في لقاء حاسم.

ورغم كون الأندية تعتبر لقاء الإعادة فرصة لزيادة إيراداتها خصوصا من تذاكر الدخول للملعب والنقل التلفزيوني لكن الاتحاد الإنجليزي قد يقرر إنهاء كل اللقاءات من خلال لقاء واحد وإلغاء لقاء الإعادة.

كما تهم التغيرات المنتظرة كأس الاتحاد للهواة وكأس دوري كرة القدم والتفكير في إلغاء كأس رابطة الأندية المحترفة.

وحسب الصحيفة ففكرة إلغاء كأس رابطة المحترفين لن تكون فقط للموسم المقبل بل أن التفكير يشمل إلغاءه بشكل نهائي ودائم لتخفيف لقاءات الموسم على الأندية.

وعاد الدوري الممتاز لاستئناف الموسم بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر ولازال أمام الأندية 8 جولات لإنهاء الموسم بالإضافة للأدوار النهائية لكأس الإتحاد والذي يجرى دور الربع نهائي في نهاية الأسبوع الحالي ولازال أمامه دوري نصف النهائي والنهائي.

الأولى نيوز متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى