الأقتصادية

بسبب كورونا نستلة تعلق الإنتاج في مصنع بمصر

علقت شركة “نستلة مصر” للأغذية عمليات الإنتاج داخل أحد مصانعها في القاهرة عقب رصد حالات إيجابية بفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”.

وحسب حديث حصلت “الأولى نيوز ” على نسخة منه، قالت الشركة التي تعمل في صناعة الأغذية والمشروبات داخل مصر، إن المصنع المغلق هو التابع لها في بمدينة السادس من أكتوبر (غربي العاصمة).

وقالت الشركة إن تعليق الإنتاج في “مصنع المواد الجافة” مؤقت، لافتة إلى أن استئناف الإنتاج سيتم في أقرب وقت ممكن.

ولم يذكر بيان الشركة المنتجات التي يتولى مصنع المواد الجافة إنتاجها.

وتتنوع منتجات نستلة في مصر بين الحليب ومستحضراته وأغذية الأطفال والمياه المعبأة والحلويات والمشروبات كالقهوة ومنتجات الطبخ.

وتقول الشركة إنها اتخذت جميع الإجراءات اللازمة عقب رصد حالات كورونا بالتنسيق مع وزارة الصحة والطب الوقائي وكل الجهات المعنية الأخرى. 

 وأضافت أنها في تواصل مستمر مع وزارة الصحة لتنفيذ عمليات التعقيم والتطهير بالمصنع.

وكانت نستلة السعودية قد علقت عمليات الإنتاج مؤقتاً في أحد مصانعها بمدينة الدمام (شرق المملكة) بعد أن أكدت الفحوصات إصابة أحد الموظفين بفيروس (كوفيد-19) ثم وفاته لاحقاً.

وقالت الشركة إن العامل المصاب لم يحضر للمصنع منذ مطلع أبريل/نيسان الجاري، كما أرسلت بريداً إلكترونياً لجميع العاملين لديها لإخطارهم بتطورات حالته حتى وفاته.

وللتأكد من سلامة الجميع، أجرت نستلة السعودية التحاليل اللازمة لجميع العاملين المخالطين للموظف المصاب، بهدف حماية الجميع، واكتشاف وجود حالات إصابة أخرى من عدمه.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى