أخبار عامة

بطاقة AMD Radeon MI200 ستأتي بـ 128 جيجابايت في ذاكرتها العشوائية!

بطاقات AMD MI القادمة بجيلها الجديد ظهرت بالفعل اليوم في مواصفات جهاز Setonix الخارق، والمصمم من خلال مركز Pawsey للبيانات، على أن تعمل بشكل مباشر مع معالجات Milan المركزية من سلسلة EPYC الشهيرة.

AMD Radeon MI200 Supercomputer

جهاز Setonix هذا سيأتي بأكثر من 200 ألف نواة من أنوية Milan داخل المعالجات التي سيتم استخدامها بداخل هذا الجهاز، وستعمل مع أكثر من 750 بطاقة من بطاقات AMD Radeon MI الجديدة، والتي تم تسريب سعة الذاكرة الرسومية التي تأتي بسعة 128 جيجابايت في البطاقة الواحدة. 

هذا الجهاز كلف مركز Pawsey ما يصل إلى 70 مليون دولار أمريكي ليحسن عمل المركز من نواحي الحصول على البيانات العملاقة، معالجتها، عرضها في شكل نهائي مع بعضها البعض، مشاركتها مع باقي المنصات المسؤولة عن التعامل معها والعمل على إدارة دورة حياة البيانات، وبالطبع ستساعد هذه المعالجات الرسومية في تحقيق هذه الأهداف. 

AMD Radeon MI200 Diagram

لا نحتاج لأن نقول أن هذه البطاقة المسربة، والتي تعرف إعلاميا باسم MI200، هي البطاقة الأكبر من ناحية الذواكر العشوائية في تاريخ شركة AMD. هذا يظهر بالطبع في سعة الـ 128 جيجابايت من ذواكر الـ HBM2، وهذا أكبر من ما قدمته الشركة مع بطاقة MI100 التي جاءت وقتها بـ 32 جيجابايت في ذاكرتها العشوائية.

لم تقم الشركة بعد بالكشف عن مواصفات البطاقة الرسومية، لكن ما نعرفه حتى الآن هو أن هذه البطاقة تأتي بـ 128 جيجابايت في ذاكرتها الرسومية فقط لا غير. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى