الرياضية

بطلها ديوكوفيتش.. أزمة تحرم تشيلسي من نجميه قبل الموسم الجديد

تعرض ثنائي نادي تشيلسي الإنجليزي لأزمة كان بطلها الأشهر لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث عالميا.

وكان ديوكوفيتش قد حُرم من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس مطلع العام الجاري، بسبب رفضه الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد، قبل أن يعود للمشاركة في البطولات التالية.

وأعلن نادي تشيلسي، السبت، أن لاعبيه الفرنسي نجولو كانتي والإنجليزي روبن لوفتس تشيك لن يسافرا مع الفريق إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الجولة التحضيرية للموسم الجديد لسبب مشابه.

وقال تشيلسي في بيان رسمي: “لن يسافر الثنائي نجولو كانتي وروبن لوفتس تشيك بسبب موقفهما من التطعيم”.

وتنص قواعد الدخول إلى الولايات المتحدة على أنه يجب تطعيم جميع الزوار الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، باستثناء المواطنين الأمريكيين وبعض الاستثناءات المحدودة الأخرى، بجرعتين ضد الفيروس.

ولم يتضح هل حصل اللاعبان على جرعة واحدة فقط أو لم يتم تطعيمها من الأساس.

وأصيب لوفتس تشيك بكوفيد-19 في أغسطس/آب العام الماضي، بينما أصيب الدولي الفرنسي بالعدوى قبل مباراة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي في الشهر التالي.

نجولو كانتي

وقال الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي، وقتها إنه لا يعرف بالتحديد عدد اللاعبين الذين حصلوا على اللقاح، ورغم أنه حصل على التطعيم فإنه لن يجبر الآخرين على القيام بذلك.

وانضم الظهير الأيسر بن تشيلويل والجناح كالوم هودسون أودوي لتشكيلة من 29 لاعبا ستخوض 3 مباريات ودية في الولايات المتحدة، ستبدأ بمواجهة كلوب أمريكا في 16 يوليو/تموز.

ويستهل تشيلسي، الذي احتل المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي، حملته في الموسم الجديد بمواجهة إيفرتون في السادس من أغسطس/آب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى